ar

النائب صائب خدر يطالب عبد المهدي بالتواصل مع الأقليات وإشراكهم في حكومته

Bildergebnis für ‫الأقليات‬‎

النائب صائب خدر ممثل الكوتا الأيزيدية يطالب دولة رئيس الوزراء الدكتور عادل عبدالمهدي بضرورة اشراك الاقليات في الحكومة الجديدة

طالب النائب صائب خدر، اليوم الأحد، رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، بضرورة التواصل مع الأقليات، في المباحثات التي يجريها مع القوى السياسية، بغية إشراكهم في حكومته المقرر تسميتها خلال الأيام المقبلة.
وقال خدر في تصريح خص به “العهد نيوز”: نأمل من رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، التواصل مع الأقليات، إسوة بالتواصل مع بقية الكتل السياسية الأخرى، والإستماع الى مطاليب جمهورهم لكون معاناتهم لا تختلف عن معاناة أفراد الشعب، ولكونهم يشتركون مع المواطنين بنفس المعاناة”.
وأوضح، ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، يجري حوارات مكثفة مع الكتل السياسية المشتركة في العملية السياسية، لكن لغاية الآن لم يتم الاتصال بالأقليات، مبينا ان عبد المهدي، شخصية منفتحة على جميع مكونات افراد الشعب، مرجحا، إتصاله بالأيام المقبلة.
وذكر خدر، إن الأقليات المتمثلة بالايزيديين والمسيحيين والصابئة المندائيين والشبك، لم تشركهم القوى السياسية في الحكومات السابقة، ولأسباب مجهولة.
وتابع، ان الاقليات لديها معاناة ومشاكل كبيرة لا تختلف عن مشاكل العراقيين، بالاضافة الى وجود مشتركات تتمثل بقوات الحشد التابع الى الاقليات الذي ساهم بحماية اراضٍ البلاد من الارهابيين.

النائب صائب خدر
ممثل الكوتا الأيزيدية

تعليق واحد

  1. If there is no participation for the Iraqi minorities in the political process in Iraq, that means that there is no justice and that would lead to the failure of it right from the beginning. The new Iraqi premier should let them join this political process in order to dot the i’s across the t’s. Thank you.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*