الأحد, مايو 5, 2024
Homeاخبار عامةعضو بمجلس مكافحة الفساد السابق: حملة اعتقالات تنتظر 400 متھم بالفساد

عضو بمجلس مكافحة الفساد السابق: حملة اعتقالات تنتظر 400 متھم بالفساد

[[article_title_text]]

عضو مجلس مكافحة الفساد سابقاً سعيد ياسين موسى
 كشف عضو مجلس مكافحة الفساد سابقاً سعيد ياسين موسى, السبت (عن أن عملیات الاعتقال جاءت بناء على تنفیذ أوامر القبض والاستقدام وبأمر قضائي، لايمكن الطعن به.
وبین موسى، في تصريح صحفي، أن “ھناك ملفات في مجلس مكافحة الفساد السابق وفق وجبات، شملت الاولى 1000 موظف مع توصیة للحكومة بسحب يد ھؤلاء الموظفین، أضیف لھا في الوجبة الثانیة بحدود 140 موظفا من مختلف الوزارات، لذا أصبحت بحدود 1200 ملف تمت تصفیة 800 منھا بین الادعاء العام وھیئة النزاھة والقضاء، وكذلك يوجد 400 ملف كان من المفترض تنفیذ تحركات قضائیة بشأنھا نھاية 2019 وبداية 2020 ،إلا أنھا تعطلت”.
حملة الاعتقالات الجديدة، تأتي بعد تشكیل لجنة علیا للتحقیق بملفات الفساد الكبرى، والتي أعلن عنھا رئیس الوزراء مصطفى الكاظمي مؤخرا
وبحسب الجھة التنفیذية لأوامر الاعتقال رئیس جھاز مكافحة الإرھاب عبد الوھاب الساعدي، فإن رئیس الوزراء “شدد على أن تكون حملة الاعتقالات التي تطال المسؤولین الفاسدين سرية، وبخطط غیر معلنة”.
وتأتي ھذه الحملة، بعد دعم المرجع الأعلى السید علي السیستاني، في بیانه الذي أعقب لقاء الممثلة الأممیة في العراق، جینین بلاسخارت، يوم الأحد الماضي، والذي دعا فیه إلى اتخاذ خطوات جادة لمكافحة الفساد.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular