الجمعة, أبريل 26, 2024
Homeاخبار عامة"كردستان لم يبق كعھدك‘‘.. نجل مام جلال ينشر رسالة وجھھا لوالده بذكرى...

“كردستان لم يبق كعھدك‘‘.. نجل مام جلال ينشر رسالة وجھھا لوالده بذكرى رحیله

[[article_title_text]]
(بغداد الیوم) كردستان – قال قوباد طالباني، نجل الرئیس العراقي الأسبق، مام جلال، في ذكرى رحیلھ الثالثة، إن كردستان لم یبق كعھده عندما كان طالباني موجوداً في ثلاث سنین.
أدناه نص التعزیة التي قدمھا قوباد طالباني في الذكرى الثالثة لرحیل “مام جلال”:
ابي العزیز تحیة…
منذ عدة أیام وأنا افكر عندما آتي الى حضرتك ماذا اقول لك وما الذي ساذكره لك!، لم تبق كردستان كعھدك، فالاوضاع سیئة ومعیشة المواطنین لیست جیدة.
ھذا الصباح كنت انظر الى بعض صورك وكنت في جمیعھا متفائلاً ومبتسماً، وفكرت فیم یكمن سحر، ھذا وانت في اللحظات الصعبة والمظلمة تنظر الى المستقبل بأمل؟، فكرت لماذا وقبل ان یبعدك المرض عن السیاسة نھائیا، لیس انت فقط بل جمیع الكورد كانوا ینظرون الى المستقبل بأمل وتفاؤل؟.
اعتقد ان السبب كان، في انك كنت متاكداً من نھجك، والشعب كان واثقا فیك، كان نھجك السعي والتفاني من اجل الحریة والمصلحة العامة لجماھیر شعب كردستان، ولھذا اینما وجدت مشكلة أو أزمة كنت تملك الحل الذي كان یصب دوماً في المصلحة العامة ولیس المصلحة الشخصیة لاي شخص أو طرف.
طریقك ھو احترام الأفكار والآراء المختلفة، ان من لایقبلون النقد ویلجأون الى العنف والتھدید والاھانة من المؤكد ھم بعیدون عن افكارك وآرائك التحرریة.
ارثك ھو المنافسة السیاسیة الصحیحة، ھو احترام الند والمنافس، ھو السعي للوحدة وحدة صف الشعب الكردي، ھو جمع الاطراف المختلفة حول النقاط النقاط المشتركة، ھو احترام الرموز الوطنیة، لكن مع الاسف ومنذ ان تركتنا ونحن نفترق ونتجزأ أكثر فاكثر ولم نعد موحدین كما في السابق.
والآن وتمر 3 سنوات على رحیلك، اعاھدك حتى الموت ان استمر على نھجك، رغم العراقیل التي توضع في طریقي من قبل اناس كالمافیات والفاسدین، لكنني اطمئنك بانني ساسعى بكل جھدي ان اخدم جماھیر كردستان.
أبي العزیز
اعاھدك بان احارب مثلك من اجل الحریات العامة وحریة الرأي، وان ادافع مثلك عن الصحفیین والنقاد والكتاب وان اكون مدافعا عن حقوق النساء.
اطمئن بانني ومع مخلصیك الحقیقیین ومن الآن فصاعداً سنناضل بفاعلیة اكثر مستلھمین من نصائحك للاصلاح ومكافحة الفساد والحفاظ على وحدة الصف في الاتحاد الوطني والصف الكوردي، اعلم باننا سنواجھ في ھذا الطریق عوائق وعراقیل كثیرة، ولكننا وبكل فخر سنتقبل كل الصعاب وسنفعل ما یصب في المصلحة العامة.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular