الجمعة, مايو 17, 2024
Homeالاخبار والاحداثنشطاء يحذرون من كارثة حقيقية قد تطال مجمع مهد بسبب انتشار وباء...

نشطاء يحذرون من كارثة حقيقية قد تطال مجمع مهد بسبب انتشار وباء كورونا ..

بعد ان اعلن دائرة صحة الشيخان عن وجود إصابات جديدة بفيروس كورونا في الايام الماضية، ما رفع عدد المصابين في مجمع مهد وكذلك ارتفعت نسبة الوفيات الى شخصين..

وقال احد الناشطين من مجمع مهد الذي رفض الكشف عن اسمه ، (أن الارتفاع الملحوظ في عدد المصابين خصوصا منذ اسبوعين، ينذر بخطر داهم يهدد مجمع مهد نتيجة ما يمكن أن تصل إليه نسبة الإصابات وزيادة عددها خلال الأيام المقبلة وبلوغ مرحلة الانتشار الوبائي في المجمع..
وأوضح ناشط اخر أن (عدم التزام المواطنين بالإجراءات والتدابير الصحية المتخذة، والذي ظهر في أكثر من قرية بمجمع مهد ، مما يدل على أن هناك عدم إدراك لحجم المخاطر الذي يتعرض له الناس من انتشار الفيروس وأضاف أن هذا الوضع يدفع إلى التأكيد على التشدد في تطبيق تدابير صارمة في قضاء الشيخان عامة ومجمع مهد بشكل خاص..
وشدد على ضرورة التزام المواطنين بالبقاء في منازلهم، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، ومنع التجمعات على اختلافها في الأماكن العامة والخاصة، مع منع اقامة مجالس العزاء او الاعراس وغيرها من الحفلات والتجمعات ..
ودعا المواطنين في مجمع مهد الى الالتزام بالقواعد والتعليمات الصحية وعدم المصافحة وعدم الزيارات والتباعد الجسدي..
وهنا ندعو الدكتور جلال جيجو بيسو الى التدخل وتشكيل خلية ازمة ولجنة من الممرضين لمتابعة حالات المرضى وتوفير العلاج لهم في بيوتهم وكذلك توفير الاجهزة الخاصة بالتنفس والاوكسجين وكما ادعو ابناء جالية مجمع مهد في المهجر الى جمع التبرعات لاهالي مهد وتشكيل لجان لجمع التبرعات في المانيا والسويد وبقية الدول الاوربية لانقاذ منطقتنا من كارثة انسانية حقيقية لا يحمد عواقبها …..

حسن قوال رشيد/ المانيا

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular