الخميس, مايو 2, 2024
Homeاخبار عامةمد جدار حدودي مع تركيا.. اليونان تضع اللمسات الأخيرة

مد جدار حدودي مع تركيا.. اليونان تضع اللمسات الأخيرة

اليونان تضع اللمسات الأخيرة على جدار حدودي مع تركيا
اليونان تضع اللمسات الأخيرة على جدار حدودي مع تركيا

قالت الحكومة اليونانية، الاثنين، إنها انتهت من خطط لتوسيع جدار على طول حدودها الشمالية الشرقية مع تركيا، بسبب مخاوف من أن المهاجرين قد يحاولون العبور الجماعي إلى الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي.

قال المتحدث باسم الحكومة، ستيليوس بيتساس، الإثنين، إنه سيتم إضافة 26 كيلومترا من الجدار إلى قسم موجود يبلغ طوله 10 كيلومترات في مشروع تبلغ تكلفته 63 مليون يورو (74 مليون دولار) من المقرر أن يكتمل بحلول نهاية أبريل.

وقعت مواجهة على الحدود في وقت سابق من هذا العام بعد أن قالت تركيا إنها لن تمنع المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى الاتحاد الأوروبي بعد الآن ، وحاول عشرات الآلاف العبور إلى اليونان.

ويختلف البلدان أيضا بشأن حقوق الطاقة في شرق البحر المتوسط في نزاع أدى إلى حشد عسكري خطير في المنطقة ومخاوف من نشوب صراع.

وتم اختيار أربع شركات إنشاءات يونانية لبناء الجدار الجديد وتحديث القسم الحالي من السور، الذي يمتد على طول نهر إيفروس أو بالقرب منه، والذي يشكل جزءًا كبيرًا من الحدود بين البلدين.

وسيتم بناء الجدار باستخدام أنابيب فولاذية مربعة مجلفنة وأساسات خرسانية، وفقًا لوزارة النظام العام اليونانية.

زار رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس المنطقة الحدودية يوم السبت بعد اختبار تركيب لجزء من الجدار الجديد.

وانخفض عدد المهاجرين واللاجئين الذين يسافرون من تركيا إلى اليونان بشكل حاد هذا العام أثناء تفشي الوباء وبعد المواجهة الحدودية أدت إلى تشديد إجراءات الشرطة على الحدود.

واتهمت تركيا اليونان برد المهاجرين الذين يصلون إلى جزرها في شرق بحر إيجه، وهي تهمة نفتها أثينا.

تستضيف تركيا أكبر عدد من اللاجئين في جميع أنحاء العالم، بحوالي 4 ملايين شخص، معظمهم من سوريا، وفقًا لوكالة الأمم المتحدة للاجئين.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular