متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا للعام 2020 ؟وهل صحيح أنه سيتم إلغاؤه؟

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا للعام 2020

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا للعام 2020

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2020 ؟ السؤال الذي يصدع رأس الجميع، هل ستؤخر الساعة أم ستقدم؟ وهل صحيح أنهم سيلغون تغيير التوقيت بين الصيف والشتاء في ألمانيا؟

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2020 ؟
التغيير من التوقيت الصيفي إلى الشتوي سيحدث هذا العام يوم الأحد الأخير من شهر تشرين الأول/ أكتوبر، أي الأحد 25 تشرين الأول/ أكتوبر عند الساعة 03:00 صباحاً، حيث سيتم تأخير الساعة ساعة واحدة إلى الوراء لتصبح الساعة 02:00 صباحاً. أي كما اعتاد الكثيرون القول ستكسب ساعة نوم إضافية.

معلومات سريعة عن التوقيت الصيفي والشتوي في ألمانيا وحول العالم:

يتم العمل بنظام تغيير التوقيت من الصيفي إلى الشتوي وبالعكس في 70 دولة حول العالم. وتعمل جميع الدول الأوروبية بهذا النظام باستثناء أيسلندا وبيلاروسيا. ومنذ العام 2014، توقف روسيا أيضاً عن تغيير التوقيت.
يجدر بالذكر أن الألمان كانوا أول من أدخل تغيير التوقيت الصيفي. خلال الحرب العالمية الأولى، في 30 نيسان/ أبريل 1916، حيث تم تحريك تقديم الساعة ساعة واحدة إلى الأمام في ألمانيا والمجر النمساوية المتحالفة مع ألمانيا آنذاك. وسرعان ما تم إدخال نظام تغيير التوقيت في بريطانيا العظمى، ثم تلتها معظم الدول الأوروبية. وفي روسيا، بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في عام 1917، أما في الولايات المتحدة فقد بدأ في عام 1918.

إلغاء التوقيت الصيفي والشتوي في أوروبا:

نظمت دول الاتحاد الأوروبي استفتاء موحد لتغيير قواعد تغيير التوقيت في الدول الأعضاء، وقد صوتت الأغلبية في هذا الاستفتاء لإلغاء تغيير التوقيت. وقد تم بالفعل الموافقة على إلغاء تغيير التوقيت من قبل البرلمان الأوروبي، معلناً أن آخر مرة سيتم فيها تغيير التوقيت ستكون في العام 2021. ورغم ذلك فإن هذا القرار غير نهائي حتى الآن، حيث أعلن البرلمان الأوروبي أن على الدول الأعضاء أن تقرر بشكل منفصل ما إذا كانت تفضل التوقيت الصيفي أو الشتوي. ولقد تبين أن حكومات الدول الأعضاء لديها مشاكل في اتخاذ هذا الاختيار.

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*