الخميس, مايو 9, 2024
Homeاخبار عامةمداهمات على الإسلاميين في ثلاث مدن ألمانية بعد هجوم فيينا

مداهمات على الإسلاميين في ثلاث مدن ألمانية بعد هجوم فيينا

مداهمات على الإسلاميين في ثلاث مدن ألمانية بعد هجوم فيينا

بدأت القوات الأمنية عمليات البحث فيما يتعلق بالهجوم في فيينا صباح الجمعة. مداهمات في كاسل (هيس) وOsnabrück (ساكسونيا السفلى) وPinneberg(شليسفيغ هولشتاين). و إن الأشخاص الأربعة غير مشتبه بهم. لكن لديهم صلات بالقاتل المزعوم.
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي: “تم الحصول على أوامر التفتيش المقابلة في 5 نوفمبر 2020 من قاضي التحقيق في محكمة العدل الفيدرالية على أساس النتائج التي أحالها القضاء النمساوي إلى سلطات الادعاء الجنائي الألمانية”.
ولقي أربعة أشخاص مصرعهم في الهجوم ، وأصيب أكثر من 20 آخرين ، بعضهم في حالة خطرة ، في وسط مدينة فيينا مساء الاثنين وكانت قد أطلقت الشرطة النار على المهاجم.

وبحسب مكتب المدعي العام الاتحادي في كارلسروه ، فقد التقى اثنان من المشتبه بهم تم تفتيش منزليهما بمنفذ هجوم فيينا في يوليو / تموز في فيينا. كان الشخص الثالث على اتصال به عبر الإنترنت ، ويقال إن الشخص الرابع تواصل مع الأشخاص السابقين عبر الإنترنت أيضًا.
صرح وزير الداخلية النمساوي كارل نهامر بأن القضية ستؤدي إلى مسارين من التحقيق في الخارج. اعتقل المسؤولون بالفعل رجلين في سويسرا. وبحسب وزارة الداخلية ، فقد تم تفتيش منازل 18 واعتقال 15 في النمسا بعد الجريمة.
وقال وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر في برلين: “القضية في فيينا تمنحنا أيضًا روابط مع ألمانيا بتهديدات تتم مراقبتها على مدار الساعة”.
المصدر : صحيفة بيلد الألمانية اضغط هنا.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular