الجمعة, مايو 3, 2024
Homeاخبار عامةأردوغان يجري اتصالات دبلوماسية مكثفة لوقف تدهور اقتصاد تركيا

أردوغان يجري اتصالات دبلوماسية مكثفة لوقف تدهور اقتصاد تركيا

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

كثف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، من اتصالاته مع زعماء عدد من الدول، في محاولة لرفع وتيرة تبادل وتوسيع الحركة التجارية لبلاده، لوقف النزيف الاقتصادي وتدهورها.

وفي هذا السياق أجرى أردوغان اتصالين هاتفين منفصلين حتى الآن مع رئيس دولة هايتي “جوفينيل مويس”، لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، إضافة إلى اتصال مع رئيس جمهورية الدومينيكان لويس أبي نادر، لزيادة حجم التبادل التجاري بين بلديهما.

وذكرت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أن أردوغان ومويس ناقشا الخطوات التي من شأنها تعزيز العلاقات وفرص التعاون بين البلدين.

وأشار البيان، أن أردوغان أدعى خلال الاتصال، أن لدى البلدين إمكانات تعاون كبيرة في العديد من المجالات، لا سيما في قطاعات الطاقة والبناء والصلب والصحة والخدمات، وفق البيان.

كما نوه البيان، بأن أردوغان أعرب عن ثقته برفع حجم التبادل التجاري بسرعة إلى مستويات أعلى، مع الخطوات التي يجب القيام بها في المجالات المذكورة.
وفي بيان آخر لدائرة الاتصالات التركية، قالت: أن أردوغان بحث مع رئيس جمهورية الدومينيكان، لويس أبي نادر، قضايا تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارات بين البلدين.

وأضاف بيان الرئاسة، أن الرئيسان ناقشا رفع حجم التبادل التجاري الثنائي، وتسريع وتيرة الاستثمار والتعاون في مجالات السياحة والبنية التحتية والصناعات الدفاعية بين البلدين.

ولفت البيان، أن أردوغان أكد خلال الاتصال أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تمتلك قدرات كبيرة، مضيفاً أن البلدين سيستفيدان بشكل كبير من الخطوات الصحيحة التي يجب القيام بها في هذا الاتجاه عبر إبداء إرادة متبادلة.

هذا وتشهد تركيا تدهوراً كبيراً في اقتصادها بالتزامن مع انهيار وتراجع قيمة الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، ما أدى إلى إعلان أردوغان عن سياسة اقتصادية جديدة لوقف عجلة التدهور، وسط عزلة شبه دولية تعيشها أنقرة بسبب سياسات أردوغان الخارجية.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular