وفاة الشخصية الثقافية والاجتماعية الكبيرة عيدو بابا شيخ

مه ندو مه گري و مه نال
هسترا ژ رووهيت خو بمال
فروارا خودى ئيكه نا بت به تال
ئه م ئيت كيٰمينْ و خودى ئي تمامه
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ومليئة بالأسى والحزن العميقين ننعي وفاة المغفور له عيدو بابا شيخ رحمه الله من اهالي قضاء الشيخان , الذي شاء القدر ان ينتقل الى دار الحق اليوم السبت 28-11-2020 أثر مضاعفات فايروس كورونا في احدى مشافى اربيل..
حيث كان المرحوم شقيق بابا شيخ الراحل واحد الشخصيات الايزيدية البارزة والمعروفة على مستوى اقليم كوردستان العراق وعمل مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الايزيدية المرحوم مام جلال ولديه العديد من الكتابات في مختلف المجالات السياسية والدينية والثقافية في العديد من الجرائد والمواقع الالكترونية الكوردستانية وكرس جل حياته في مجال الكتابة على المجتمع الايزيدي لكي يظهر للاخرين الصورة الحقيقية واصالة مجتمعه والدفاع عن حقوقه , رحيله يشكل خسارة كبيرة للمجتمع الايزيدي بصورة عامة …
لذا وبهذا المصاب الاليم لا يسعنا نحن في ادارة بحزاني نت الا ان نتقدم بخالص تعازينا ومؤاساتنا القلبية لعائلة وذوي المرحوم في الوطن والمهجر، ونشاطرهم الاحزان في مصابهم الجلل سائلين الله عز وجل ان يتغمد المرحوم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله جميل الصبر والسلوان ويجعلها خاتمة الاحزان .
ملاحظة :
نتيجةً للظروف الحالية الراهنة والمخاوف الشديدة من انتشار وتفشي مرض فايرروس كورونا المعدي وللحفاظ على سلامة اهاليهم واقربائهم وأصدقائهم الاكارم والتزاماً بقوانين وإرشادات الدولة التي نحن فيها والتي صدرت حديثا , لايوجد اي مراسيم عزاء في العراق والمانيا والسويد ، و تقبل التعازي فقط عن طريق الهاتف او عن طريق النت ، وتعتبر بمثابة الحضور لان الحذر واجب . مع خالص تمنياتنا القلبية لكم جميعاً بالصحة والعافية والسلامة الدائمة والله يرحم امواتكم وأمواتنا جميعاً .
ولتقديم التعازي يمكنكم الأتصال على الأرقام التالية:
– سمير باباشيخ 009647504795685
– خيري باباشيخ 004917634382882
– الياس باباشيخ 009647701646017
– هادي باباشيخ 009647504408049
– فرج باباشيخ 009647501045491
– دخيل باباشيخ 0046700410241
– هڤال باباشيخ 009647504047055 أو 004915231840386
– خمير باباشيخ 00491764190234
– أزدين باباشيخ 004917641063737
– باپير باباشيخ 0046700481222
– بهزاد باباشيخ0046706020606
– فرهاد باباشيخ 009647503626396
– أمين باباشيخ 009647730007005 أو 004915213385739
بحزاني نت
28-11-202
الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


18 تعليق

  1. تعزية ومؤاساة
    ،،،،،،،،،،،،،،
    بالحزن والاسى الشديدين تلقينا نبأ رحيل الكاتب والناشط والسياسي والمثقف الإيزيدي المعروف على مستوى العراقي وخصوصا في أقليم كوردستان والمجتمع الإيزيدي، بهذا المصاب أقدم خالص التعازي الى عائلة وجميع أسرة باباشيخ الكرام،
    رحيله خسارة كبيرة للاسرة الإيزيدية في هذا الوقت الحساس ، فعلاً عام ( ٢٠٢٠) عام مشؤم في العالم وخصوصاً المجتمع الإيزيدي، فقد فقدنا وخسرنا شخصيات مهمة كان المجتمع الأيريدي بأمس الحاجة إليهم قي هذا الزمان والوقت الحرج،
    خودي وطاؤوسي ملك يرحمه والذكر الطيب لفقيد أيزيدخان والى جنات الخلد

    شيخ موس شيخ مراد

    دانمارك

  2. تعزية ومؤاساة
    بأسى وحزن كبير تلقيت نبأ رحيل الاستاذ الحقوقي عيدو بابا شيخ اثر مرض عضال لم يمهله إلا أيام قلائل ودون أستأذان ودعنا أبا بختيار مبكرا لم يكن يتوقع أحدا أن نفتقد هكذا شخصية هادءة كرس جل حياته لخدمة أهله وأصدقاءه .يذكر ان شيخ عيدو كان يتمتع بشخصية هادءة ومرحة لم يتردد يوما في تلبية طلب من يحتاجه وكان يملك ثقافة عالية وله العديد من الكتابات والنشاطات الثقافية وكان حاضرا في المحافل الدولية والعراقية لخدمة بني جلدته .رحيله في هذا الوقت العصيب والظروف الحرجة خسارة كبيرة .ولكن ليس لنا إلا ان نقول للمرحوم وداعا ولاهله وأصدقاءه ومحبيه الصبر والسلوان وهذه هي سنة الحياة والطبيعة .
    ئه و وى ل رى
    و ئه م وى ل بى
    ئه م حه مو دى زفرين بو خودى
    غازي نزام / عن عائلتنا في المهجر

  3. سمير خليل خلو

    ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة الأستاذ الحقوقي والشخصية الاجتماعية شيخ عيدو أخو المرحوم بابا شيخ وبهذه المناسبة الاليمة نتقدم تعازينا الحارة إلى أسرة بابا شيخ في العراق والمهجر داعين من الله ان يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يكون خاتمة الأحزان يا رب..

    عن العائلة
    ابو أكرم خليل خلو خضر

  4. تعزية ومؤاساة
    ببالغ من الحزن والأسى تلقـينا نبأ وفـاة المغفور له الأستاذ (عيدو بابا شيخ) رحمه الله
    بهذه المناسبة ألأليمه نتقدم تعازينا الحارة إلى أسرة بابا شيخ في العراق والمهجر، داعين من الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

    دكتور أياد سلو البيباني
    بريطانيا

  5. Îdo Baba Shêx cihê xwe di dilê gelek mirovên Êzîdî û ne Êzîdî de cêkiriye
    *hêja Îdo weke min ew naskir , mirovekî ashtîxwaz ,xêrxwaz,bi ojdan û dilsoz bû.
    yek ji rewshenbîr û zanyarên me bû.
    em weke Komela Hêvî gelekî li ber hêja Îdo Baba Shêx di kevin.
    ji bo Malabata wî dil qewîniyê dixwazin,serê wan teve sax bê
    cihê wî bûhesht bê.

    Komela Hêvî
    kurdischer Elternverein-Lippe e.V.- Detmold
    Josef Kalasch

  6. وداعا عيدو بابا شيخ

    زهير كاظم عبود

    صديقي عيدو…. عرفتك محبا للحياة وساخرا تبحث عن المسرة والفرح أينما تكون ، وعرفتك مخلصا لدينك وقومك وتأريخ أهلك ، وهاتفتك قبل فترة قصيرة اعزيك برحيل البابا شيخ ، لكنك أستعجلت الرحيل عنا ، ودعتنا جسدا لتبقى روحك ترف فوق قباب لالش وقرى الأيزيديين المتعبة ، كنت طيبا ووديعا وكريما ، وكنا بحاجة لصوتك مع أصوات الخيرين في هذا الظرف الحساس الذي يمر به المجتمع الأيزيدي .
    رحلت عنا وفي ارواحنا غصة وحزن كبير ، خسارتنا موجعة برحيل الطيبين امثالك ، أشارك أهلك ومحبيك وكل الايزيديين الحزن على هذا الرحيل السريع ، وداعا ايها الصوت الأنساني والمدافع الأمين عن حقوق الأنسان .
    وداعا صديقي عيدو بابا شيخ .

  7. ببالغ الأسى والحزن تلقينا نبأ وفاة الأخ العزيز و الشيخ الأصيل والناشط الئيزدي المرحوم عيدو باباشيخ , رحمه الله رحمةً واسعة وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه والئيزديين الصبر والسلوان على هذا المصاب الكبير شخصيتين من بيتٍ واحد في هذا الوقت العصيب من تاريخ الئيزديين , إنا لله وإنا إلأيه راجعون

    حاجي علو
    من عين سفني

  8. ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة الأستاذ الحقوقي والشخصية الاجتماعية شيخ عيدو أخو المرحوم بابا شيخ وبهذه المناسبة الاليمة نتقدم تعازينا الحارة إلى أسرة بابا شيخ في العراق والمهجر داعين من الله ان يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يكون خاتمة الأحزان يا رب..

    عن عائلة سينو عثمان في قضاء الشيخان
    شمدين سينو عثمان
    خلات سينو عثمان
    عادل سينو عثمان

  9. الرحمة الابدية له …كان شخصية ايزيدية هادئه جدا كان من شكله ضعيف البنية قوي الشخصية المؤثرة اينما حضر ونموذج ايجابي ناجح للامارة وبابوية الايزيدية لم يركض لشهرة او الجلوس في مقدمة قوم ولايملك تعال ولا مناصب كبيرة على ملته …بل تواضع القمم الايزيدية الواعدة افرغ حياته لاهله تماما ..وربما افرغ الايزيدية من رجل لايبحث عن قيل وقال في ملته واهله وحتى سياسته بقى لنا منه ذكرى وبقى غيره احياء بلا ذكرى ..كأن القدر يودعنا هو الاخر بخسارات لاتكف عن طريقنا …..الف رحمة عليك ابا باختيار …

  10. تعزية ومواساة
    بقلوب مليئة بالحزن والالم تلقينا نبأ رحيل المرحوم عيدو بابا شيخ .
    وبهذه المناسبة الاليمة نتضرع الى الخالق الكريم ان يسكنه فسيح جناته ويلهم محبيه وذويه الصبر والسلوان ، وان تكون خاتمة الاحزان .
    اسماعيل جعفر / المانيا .

  11. وداعا شيخ الثقافة، أيها الطيب الخلوق

    أدميت قلوبنا برحيلك أيها العزيز. أبت سنة 2020 ألا أن تأخذك منا. تعجز الكلمات عن التعبير عن رحيلك يا صديقي وشيخي الخلوق. لمن ستترك مكانك وحضورك الجميل يا صديق وحبيب الجميع. أيها المترفع عن الصغائر، يا من كنت تنشر البسمة والفرح وروح الاتفاق والوحدة في كل مكان. يا صاحب القلب الكبير أيها المعلم النبيل. لم أكن أعرف أن اللقاء بك في مؤتمر الأكاديميين في بيلفيلد عام 2017 سيكون آخر لقاء. تركت مكانا كبيرا. زاد الجرح في شنكال وعفرين اتساعا بغيابك. لمن ستترك عالم الثقافة والكتابة والكلمة يا شيخي العزيز؟. وداعا يا صديقي وأخي وشيخي. عزائي لداي مريم، والأخ بختيار وكل عائلة البابا شيخ ولعموم الإيزيديين والشعب الكردي.

  12. تعزية ومواساة.

    ببالغ من الحزن والاسى تلقينا نباء وفاة المغفور له (( شيخ عيدو باباشيخ )) رحمه الله وبهذا المناسبة الاليمة اتقدم باحر التعازي الى عائلة المرحوم وذويه في الوطن وفي المهجر داعين الله عز وجل أن يتغمد المرحوم بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

    خلف كرسافي المانيا / كولن

  13. خالد الياس اومي

    برقية تعزية ومؤآساة

    ببالغ من الحزن والاسى تلقيتُ نبأ وفاة الكاتب والباحث الايزيدي القدير
    ( عيدو بابا شيخ ) ، وبهذا المصاب المحزن اتقدم بأحر التعازي والمؤآساة الى اخوانه واولاده وذويه ومعارفه وندعوا من الله ان يرحمه ويسكنه فسيح جناته ولاهله وذويه الصبر والسلوان ..

    خالد الياس أومي (ابو مهدي) – من قرية ايسيان
    30/11/2020

  14. ببالغ الحزن والأسى سمعنا رحيل الصديق الكبير والعظيم أبو بختيار
    عنا.ابو بختيار وكل من عرفه يعلم ذلك كان انسانٱ نثقفٱومحبوبٱ ومتواضعٱ
    وكان محالسته تفيض بالمزاح والإبتسامة للكل.
    تعرفت على فقيدنا الكبير في بدايات تأسيس مركز لالش وكان المرحوم من
    الذين لهم بصمة واضحة على إنشاء المركز وكان من القلة في المناقشات
    الجدية في البرنامج والنظام الداخلي للمركز،وكنا نناقش معٱ كثيرا معٱ
    مستقبل المركز ودوره رغم الفارق الكبير في مستوانا التعليمي،انا خريج
    ابتدائية وهو خريج جامعة بتفوق ولكن مع هذا كان يسمع كل كلمة اقولها.
    افقدناك بسبب كرونا اللعين في غفلة من الزمن ولكنك تبقى حاضرٱ في وحداننل
    فرضت شخصيتك بتواضعك ومرونتك في التعامل على الكل وحتى على من يكرهك.
    ألف رحمة على روحك الطاهرة النقية والصبر والسلوان لذويك واخص بالذكر الأخت العزيزة مريم والأخ العزيز هادي الذي فقدك وكم كنا نأتي معٱ إلى ذكرك في لقاءاتنا
    أنا والعزيز هادي،في هذه اللحظة تنهمر الدموع من عيني.
    وتعازي خاصة للعزيز يزدين ولكل العائلة الكريمة.

  15. تلقينا وبحزن شديد نبأ رحيل الكاتب و الشخصية الايزيدية المعروفة السيد عيدو بابا شيخ. ان رحيله المفاجئ خسارة لنا جميعا لما قدمه من نتاجات وابحاث عن الايزيدية والتعريف بها . الفقيد كان مدافعا قويا عن حقوق الاقليات في العراق وبرحيله خسرت هذه المكونات صديقا عزيزا . للفقيد الرحمة ولأهله واقاربه في الوطن والمهجر الصبر والسلوان .

    مجيد رشيد اودي
    اومر رشيد
    المانيا

  16. تعزية ومؤاساة

    ببالغ الحزن والاسى الشديدين تلقينا نبأ وفاة الشخصية الثقافية والاجتماعية المغفور له ( شيخ عيدو بابا شيخ ) رحمه الله …

    أتقدم بأحر التعازي إلى كافة الأخوة من عائلة باباشيخ في الوطن والمهجر ونشارك حزنكم على مصابهم الجلل، داعيين من الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن تكون خاتمة الاحزان ، الصبر والسلوان لكم.

    سامان علي مشكو / المانيا

  17. قاسم مرزا الجندي

    تعزية ومؤآساة
    رحمه الخالق … (عيدو بابا شيخ) كان شخصية ثقافية و إجتماعية… بارزة في الاوساط الايزيدية … وكان له الدور المتميز في بدايات تأسيس مركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك، وله بصمة واضحة في الثقافة الايزيدية وتعريفها للآخرين .
    أحر التعازي والمؤآساة الى عائلته وعائلة بابا شيخ و ذويّهم في الوطن والمهجر .. وأخصهم بالذكر الاخ هادي والياس وفرهاد بابا شيخ … وندعو الخالق الاعظم ان يتغمده برحمته الواسعة، وأن يلهم عائلته وذويه الصبر والسلوان …………. البقاء للخالق

    قاسم مرزا الجندي
    3/12/2020 الخميس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*