الجمعة, مايو 17, 2024
Homeاخبار عامةلاهور شيخ جنكي يوجه رسالة إلى المتظاهرين والقوات الأمنية في السليمانية

لاهور شيخ جنكي يوجه رسالة إلى المتظاهرين والقوات الأمنية في السليمانية

[[article_title_text]]

الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي
بغداد (ناس) –  وجه الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، رسالة إلى المتظاهرين في محافظة السليمانية، مطالباً في ذات الوقت بإطلاق سراح المعتقلين منهم.
وقال شيخ جنكي في بيان تابعه “ناس” (3 كانون الاول 2020)، إن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وعد بإيجاد مخرج قانوني، لإرسال جزء من أموال القروض لصرفها ضمن رواتب إقليم كوردستان”.
وطالب شيخ جنكي “بإيجاد حل جذري لمشكلة رواتب اقليم كوردستان”، مبيناً أن “رئيس وزراء اقليم كوردستان قد اقترح عقد اجتماع في يوم (6 كانون الاول 2020) لرؤساء الاحزاب السياسية في العراق، وسيسعون في هذا الاجتماع لضمان حصة وحقوق مواطني الاقليم في موازنة عام 2021 وإنهاء هذه المشكلة المستمرة منذ سنوات”.
وأضاف، أنه “بعد صبركم الطويل إزاء المواقف الغير مسؤولة للسلطة، أطلب منكم الصبر لعدة ايام اخرى، وسندافع عن حقوقكم المشروعة”.
وتابع، “في حال قررتم الاستمرار في التظاهرات فلتكن تجمعات هادئة، لا تسمحوا للتظاهرات ان تكون سببا لتعطيل الاسواق والحركة التجارية”.
وقال جنكي مخاطبا القوى الامنية، “فلتعلموا جيدا ان المشاركين في التظاهرات من المتقاعدين والمعلمين والموظفين، اخوان لكم وهم اهلنا وحمايتهم واحترامهم هي الطريقة الوحيدة لضمان السلم المجتمعي، وادعوكم من هنا الى الافراج عن معتقلي التظاهرات في اسرع وقت ممكن”.
وأشار إلى أن “سياسة الاتحاد الوطني الكوردستاني بعيدة كل البعد عن مواجهة المتظاهرين ولن نتبع هذه السياسة ابدا”.
وجدد مئات المتظاهرين، الخميس، احتجاجاتهم في محافظة السليمانية، على خلفية تأخر الرواتب والاستقطاعات فيها، وسوء ادارة الموارد الطبيعية في اقليم كردستان، فيما حاولت القوات الامنية تفريقهم بالغاز المسيل للدموع.
وذكر مراسل “ناس” (3 كانون الاول 2020)، ان “مئات المتظاهرين من مواطنين وموظفين جددوا احتجاجاتهم لليوم الثاني على التوالي، في ميدان التحرير “ساحة السراي” وسط محافظة السليمانية، على خلفية تأخر الرواتب وسوء إدارة الموارد الطبيعية، فيما طالبوا باستئصال الفساد والإصلاح الإداري”.
واضاف، ان “القوات الامنية حاولت تفريق المتظاهرين مستخدمة الغاز المسيل للدموع”.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular