الجمعة, أبريل 26, 2024
Homeاخبار عامةعضو بالديمقراطي:بارزاني سیزور بغداد غداً للتوقیع على إتفاق نفطي شامل ھذه تفاصیله

عضو بالديمقراطي:بارزاني سیزور بغداد غداً للتوقیع على إتفاق نفطي شامل ھذه تفاصیله

[[article_title_text]]

عضو الديمقراطي الكردستاني, ريبين سلام
(بغداد الیوم) كردستان – أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبین سلام، الأحد، 13 كانون الأول، 2020 ،أن رئیس إقلیم كردستان  نیجرفان بارزاني سیزور بغداد غداً الإثنین للتوقیع على إتفاق نفطي شامل بین حكومتي بغداد وأربیل.
وقال سلام في حديث لـ(بغداد الیوم)، إن”بارزاني سیزور بغداد يوم غد الإثنین للتوقیع على الاتفاق الشامل مع الحكومة الاتحادية والذي ينص على تسلیم الإقلیم 460 ألف برمیل من النفط يومیا مقابل تسلیم بغداد لحصة الإقلیم من الموازنة ورواتب الموظفین والبیشمركة كاملة”.
وفي وقت سابق، اتھم القیادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، سعید ممو زيني، الأحد (12 كانون الأول 2020) ،الكتل السیاسیة الشیعیة باستغلال الوضع الذي يمر به الإقلیم من خلال فرض شروط تعجیزية على الوفد الكردي المفاوض ببغداد لمنع حصول اي اتفاق.
وقال ممو زيني في تصريح خاص لـ(بغداد الیوم)، إن “الرفض المسبق الذي تبديه الكتل السیاسیة الشیعیة قبل الاتفاق بین بغداد وأربیل، كلما تقدم الطرفین خطوة إلى الامام أمر مستغرب جدا”.
واضاف أن “نواب الكتل الشیعیة يقفون امام اي خطوة تقدم بالتفاوضات بین بغداد واربیل من خلال تھديداتھم للحكومة المركزية في حال أرسلت الأموال لكردستان”.
وتابع ممو زيني أن “الوفد الموجود في بغداد قدم كل المرونة وتعامل بإيجابیة مع مطالب بغداد وشروطھا، لكن نواب الكتل الشیعیة يتعاملون بانتقائیة ويحاولون استغلال موقف الإقلیم لفرض شروط تعجیزية”.
وبین أن “المتاجرة بقوت المواطنین لاغراض سیاسیة وانتخابیة لا يمكن أن يسمح به، ولانعرف ماذا يريد ھؤلاء النواب بتصريحاتھم المسمومة التي ترفض أي اتفاق بین بغداد وأربیل”.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular