الجمعة, مايو 17, 2024
Homeاخبار عامةالناجية الوحيدة من كارثة "بحر ايجه" توجه رسالة الى العراقيين بخصوص "الهروب...

الناجية الوحيدة من كارثة “بحر ايجه” توجه رسالة الى العراقيين بخصوص “الهروب الى اوروبا”

وجهت الناجية ‘الوحيدة’ من بين عائلتها بكارثة بحر ايجه، الاربعاء، السكان في اقليم كردستان والعراق الى عدم الهجرة غير الشرعية عبر ركوب البحر.

وقالت الناجية وتدعى مهاباد للصحفيين اثناء تسلم جثث اربعة غرقى في بحر ‘ايجه’ بينهم زوجها ‘بيتي قد تهدم ولم يتبق لي احد من افراد اسرتي كلهم غرقوا في البحر’.

واضافت مهاباد والدموع تنهمر من خديها ‘لا تسلكوا هذا الطريق (..) افراد اسرتي غرقوا وجميعهم لقوا حتفهم امام عيني’.

ودعت مهاباد حكومة اقليم كوردستان الى الدخول على الخط والتواصل مع السلطات التركية لاعادة جثمان باقي افراد اسرتها.

وتسلمت السلطات في معبر ابراهيم الخليل الحدودي الدولي في اقليم كوردستان يوم الاربعاء من نظيرتها التركية جثمان اربعة اشخاص غرقوا في بحر ‘ايجة’ الاسبوع الماضي.

والغرقى هم كل من: عيسى عبد الرحمن احمد، عبدالله عيسى عبد الرحمن احمد، وشورش عبد الوهاب اسماعيل، ومحمد حسن احمد.

واعلن مسؤول اتحاد اللاجئين العراقيين اري جلال يوم الجمعة عن انتشال اربع جثث تعود لمهاجرين غير شرعيين من اقليم كوردستان غرق قاربهم في بحر ايجه في تركيا.

وغرق قارب صغير يقل خمسة وثلاثين مهاجرا غالبيتهم من اقليم كوردستان في بحر ايجه في ازمير بتركيا وذلك ليلة التاسع على العاشر من شهر اكتوبر الجاري

ومن بين اولئك المهاجرين شخص يدعى شورش عبد الوهاب اسماعيل يعمل بصفوف قوات البيشمركة وهو اب لاسرة مكونة من سبعة افراد لقوا حتفهم جميعا بالغرق في انقلاب القارب المذكور.

وقال جلال في بيان للاسف غالبية الغرقى في حادثة تلك الليلة ومن مجموع خمسة وثلاثين مهاجرا ستة عشر منهم من الكورد وهم من سكنة محافظة دهوك وقضاء زاخو بالتحديد، مشيرا الى انه تم العثور على جثث اربعة غرقى منهم بينما لم ينج سوى واحد فقط

وتابع ان اغلب الغرقى المهاجرين هم من الاطفال ولا يزالون مفقودين.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular