إزالة عدد كبير من المتفجرات في مجمعات وقرى قضاء شنكال تمهيداً لعودة النازحين

بتوجيه من قائد الفرقة 20 اللواء الركن شيرزاد الكتفروشي بدأت قوة من الجيش العراقي بإزالة ومعالجة جميع مخلفات داعش ضمن قاطع مسؤولية الفرقة تمهيداً لعودة النازحين وحفاظاً على سلامة المواطنين.

وصرح الملازم أول “سعيد برهيم الشنكالي” من سرية الانضباط العسكري فرقة 20 لــ “ايزيدي 24″، أن “القوة تعمل دون توقف على إزالة ومعالجة مخلفات الحرب من جميع المناطق التي تقع ضمن قاطع مسؤولية فرقة وأبرزها قضاء سنجار وقضاء البعاج والمناطق التابعة لهما”.

َواضاف “الشنكالي” أن “القوة تمكنت من إزالة ومعالجة أكثر من 350 عبوة محلية الصنع وأخرى غربية من مخلفات (داعش) وبقايا الحرب ومعالجة نفق وتفكيك منزل مفخخ في عدة مناطق منها (ديلو خان/ سنجار)، (باشوك/ مجمع تل قصب)، (ناحية القحطانية) ومناطق محيطة بها”.

ووجه رسالة للمواطنين قائلا “في حال العثور على أي جسم غريب او مخلفات داعش نرجو التبليغ فوراً أقرب وحدة عسكرية تابعة للفرقة لغرض معالجة الموضوع ‏سلامتكم مهمتنا الرئيسة”.

جدير بالذكر أن شابا بالغ من العمر 15 عاماً من قضاء شنكال فقد حياة جراء انفجار جسم متفجر في (مجمع تل بنات) التابع للقضاء في اليوم الثاني من العام الجديد 2021.

ايزيدي 24

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*