الجمعة, أبريل 26, 2024
Homeالاخبار والاحداثتكريم ضحيتان ايزيديتان ومكتب انقاذ المختطفين في الهند

تكريم ضحيتان ايزيديتان ومكتب انقاذ المختطفين في الهند

بدعوة رسمية من مؤسسة ( HARMONY FAUNDTIAN ) في الهند شارك وفد من مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين برئاسة مدير المكتب حسين كورو القائيدي والناجية ليلى تعلو والناجي إدريس بشار في مراسيم توزيع جائزة الام تريزا الدولية ،في يوم الأحد المصادف 21-10-2018 تم تكريم مدير مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين السيد حسّين القائيدي بوسام شرف المؤسسة نظرا لما بذله العاملين في مكتب انقاذ المختطفين من جهود كبيرة واستمرار العمل لانقاذ المختطفين والمختطفات. وبعد ذلك تم تكريم الناجية الايزيدية ليلى تعلو والناجي من مجزرة كوجو ادريس بشار بجائزة الام تريزا مع ثمانية اشخاص اخرين لجهودهم الجبارة ودفاعهم عن بني جلدتهم ونشر السلام وما تعرضوا له من ظلم وانتهاكات.

ألقى السيد حسين القائيدي كلمة في المؤتمر بهذه المناسبة وبحضور جمع غفير من دولة الهند في مومباي وبمشاركة شخصيات عالمية ومحلية وممثلي القنصليات والسفارات الاجنبية ووكالات انباء دولية مختلفة ، وقد ركز القائيدي في كلمته على دور مكتب انقاذ المختطفين خلال اربع سنوات وما قامه به المكتب من جهود وافعال لانقاذ آلمئات من قبضة ارهابيي داعش وبدعم مباشر من السيد نجيرفان بارزاني ومكتبه الخاص .

كما تطرق القائيدي الى ما عاناه الايزيديون على مر العصور من مظالم وانتهاكات لحقوق البشر ولفت انتباه الحاضرين بان في الابادة الجماعية التي ارتكبته تنظيم داعش الارهابي بحق الايزيدية لم يكن تحرك الدول الراعية للديموقراطية وحقوق الانسان بالمستوى المطلوب بل كان ضعيفا جدا ومعدوما في مسألة انقاذ المختطفين ( اطفال ونساء ورجال ).

كما شكر القائمين على مؤسسة هارموني على هذه الالتفاتة الكريمة في تكريم المكتب ومنح الجائزة لضحيتان ايزيديتان.

كما كان لكلا من الناجية ليلى تعلو والناجي ادريس بشار كلمة في المؤتمر ،حيث تطرقا الى الانتهاكات التي تعرضتا له على يد ارهابيي داعش وما تعرض له الايزيديون في الثالث من اغسطس 2014 .

إعلام مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين /دهوك

RELATED ARTICLES

1 COMMENT

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular