السبت, أبريل 27, 2024
Homeاخبار عامةالبنتاغون تعلن تفاصيل ’هجوم أربيل’: 14 صاروخاً وجرح ستة أميركيين

البنتاغون تعلن تفاصيل ’هجوم أربيل’: 14 صاروخاً وجرح ستة أميركيين

[[article_title_text]]
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن 14 صاروخا استهدفت قاعدة أميركية في إربيل، 4 منها أصابت مبان فيها، وذلك في الهجوم الذي أسفر عن مقتل متعاقد مدني وإصابة 5 أميركيين من بينهم جندي.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي: إن “متعاقدا أميركيا مدني قتل في الهجوم الصاروخي على مطار أربيل في كردستان العراق، بينما جرح ستة أميركيين آخرين، من بينهم جندي”.
كما أفاد المتحدث باسم قوات التحالف المشتركة – عملية العزم الصلب الكولونيل وايني ماروتو بأن تقارير أولية تشير إلى أن “نيران غير مباشرة سقطت على قوات التحالف في أربيل الليلة. وقد قُتل متعاقد مدني واحد ، وأصيب 5 متعاقدون مدنيون وجرح جندي أمريكي واحد”، وفق ما نقلت سكاي نيوز.
وجه القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة تحقيقية مشتركة مع الجهات المختصة في إقليم كردستان لكشف الجهة التي تقف وراء قصف محافظة أربيل.
وجاء في بيان أصدرته خلية الإعلام الأمني، ورد إلى “ناس” ليل الإثنين على الثلاثاء (16 شباط 2021) إن “السيد القائد العام للقوات المسلحة، يوجه بتشكل لجنة تحقيقية مشتركة مع الجهات المختصة في إقليم كردستان العراق، لمعرفة الجهة التي تقف وراء حادث سقوط عدد من الصواريخ على مطار أربيل الدولي ومقترباته مساء اليوم الإثنين ، مما ادى الى اصابة عدد من الأشخاص، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً”.
وأصدرت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان، الاثنين، بياناً عقب القصف الصاروخي الذي استهدف مدينة أربيل.
وقالت الوزارة في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، (15 شباط 2021)، أنه “في الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الاثنين تم إطلاق عدد من الصواريخ صوب مدينة أربيل وضواحيها، حيث سقطت على مواقع عديدة، وبحسب المعلومات الأولية فإن هناك عدداً من الجرحى”.
وأضافت إن “الجهات المعنية لا تزال تواصل متابعتها وتحقيقاتها بهذا الصدد”.
وتابعت “نهيب بالمواطنين الأعزاء الابتعاد عن الأماكن المستهدفة ولزوم المنازل، حتى نوافيكم بمزيد من المعلومات لاحقاً”.
وقال محافظ نينوى نجم الجبوري، الاثنين، إن الصواريخ التي استهدفت مدينة أربيل لم تطلق من نينوى.
وذكر الجبوري في تصريح لوسائل إعلام كردية تابعه “ناس”، (15 شباط 2021)، “اتصلت بكافة القطعات والجهات المعنية، لم يطلق أي صاروخ من حدود محافظة نينوى والكل أكدوا على ذلك”.
وسقطت مجموعة من الصواريخ في محيط مدنية اربيل، ما ادى إلى جرح شخصين وفق حصيلة أولية.
وأفادت وسائل إعلام كردية تابعها “ناس”، (15 شباط 2021)، بسقوط 5 صواريخ في حي وزيران، أحدهن سقط في حي 40 متري، ووفق المعلومات الأولية أسفرت عن سقوط جريحين.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular