الأحد, مايو 19, 2024
Homeاخبار عامة"الكتائب" عن استعراض الخميس: رتل للحشد غير مساره الى وسط العاصمة

“الكتائب” عن استعراض الخميس: رتل للحشد غير مساره الى وسط العاصمة

علقت “كتائب حزب الله” عن الاستعراض الذي شهدته بعض مناطق بغداد الخميس، (25 اذار 2021)، موضحة أنه رتل للحشد الشعبي غير مساره “بسبب بعض العوامل” الى وسط العاصمة.

وقال المسؤول الامني لكتائب حزب الله ابو علي العسكري، في بيان اطلع عليه موقع IQ NEWS، إنه “تم نقل قوات من الحشد الشعبي التي نشرف على ادارتها ودعمها إلى أحد أطراف بغداد لأداء مهامها للدفاع عن بلدنا العزيز”، مبينا أن “هذا النقل روتيني

ولا يحتاج للتنسيق مع أي جهة”.

وأضاف أنه “بسبب بعض العوامل الأمنية والفنية تغيّر مسار الرتل إلى وسط العاصمة”، مشيرا الى ان “بعض الشباب المتحمس (غير المنضبط) استثمر هذا المسار ليعبروا عن مطالب حقة، لكن بطريقة غير مقبولة لنا”.

وتابع قائلا “أما مفهوم ضبط السلاح فإن تم، فيجب أن يسري على الجميع دون استثناء، (الدول المحتلة للعراق)”، معربا عن امله من “الجهات الإعلامية والحكومية توخي الدقة في نقل الأخبار”.

وشدد أنه “على مدعي الإصلاح والمشاركين في الحكومة النظر إلى حاجات المساكين والمستضعفين، وترك التنابز، وكيل التهم، والتصيد بالماء العكر”، مؤكدا أن “لا حصة في الموازنة الاتحادية لإقليم كردستان دون تسليم عائدات النفط، والمنافذ الحدودية، مع مراعاة عدم المساس برواتب الشعب الكردي”.

وشدد العسكري أنه على “الحكومة إعادة المفسوخة عقودهم، وتشغيل العاطلين عن العمل، وإعادة البطاقة التموينية، وإرجاع سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه، لسد رمق الفقراء”.

واكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق الخميس، أن هناك من يعتقد أنه بالسلاح يهدد الدولة، واشار الى ان استعراض اليوم الهدف منه إرباك الوضع وإبعاد العراق عن دوره الحقيقي.

وتعهدت وزارة الداخلية، بـ”حفظ الأمن والاستقرار” في العراق، وأشارت إلى أن هيئة الحشد الشعبي مؤسسة قانونية “ترفض كل ممارسة أو توجه غير قانوني قد يقدم عليه البعض“.

وشهدت عدد من مناطق العاصمة بغداد، الخميس، (25 آذار 2021)، انتشاراً مسلحاً لفصيل حمل اسم “ربع الله”، في وقت أصدرت فيه بياناً بشأن الأوضاع الحالية في البلاد.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular