أوقاف كوردستان تؤكد دعمها للايزيديين وتوفير مستلزمات “لالش”

 اعلن وزير الاوقاف والشؤون الدينية بشتيوان صادق، اليوم الاثنين، دعم حكومة الاقليم لأبناء الديانة الايزيدية وتوفير احتياجات النازحين منهم الى محافظة دهوك وكذلك توفير مستلزمات معبد لالش.

وذكرت الوزارة في بيان، ان الوزير بشتيوان صادق زار رفقة عدد من مسؤولي الوزارة، الأب الروحي للايزيديين بابا شيخ في محافظة دهوك.

وجدد صادق التأكيد على دعم حكومة الاقليم ووزارة اوقافها لبابا شيخ وخدمة الجانب الروحي للايزيديين، بالاضافة الى مناقشة عدد من المقترحات التي تخدم الايزيدية في المنطقة.

واشار البيان الى ان الوزير زار أيضا أمير الايزيديين مير حازم مير تحسين بك؛ وبحث معه أوضاع النازحين والمنكوبين من الايزيديين والايزيديات الذين تم اسكانهم في محافظة دهوك والمناطق الاخرى.

وأكد صادق على المساعي المستمرة لحكومة الاقليم لخدمتهم وتوفير مستلزماتهم وحاجاتهم اليومية وكذلك مناقشة مسألة تهيئة مستلزمات معبد لالش عن طريق الجهات المختصة.

تعليق واحد

  1. أستغرب جداً عندما أقرأ أخبار نشاطات السيد حازم تحسين وعلي الياس وأخبار بعض الشخصيات الدينية الأخرى!!!!!
    أود أن أسألكم. ماذا فعلتم للأيزيدية وماهي أنجازاتكم لنا؟
    ألا تشعرون بأنكم مرفوضين من الأيزيدية؟ نحن لا نريدكم وأنتم مرفوضون!
    ويرجى من الأخوات والأخوة الاعلاميين عدم تسمية حازم تحسين (سمو الأمير وأمير الأيزيدية في العراق والعالم، بل تسميته في الأخبار الأعلامية السيد حازم تحسين عضو لجنة محلية الحزب الديمقراطي الكردستاني في باعذره!
    وتسمية علي الياس عضو منظمة الحزب الديموقراطي الكردستاني في مجمع شيخكا وعدم تسميته برئيس المجلس الروحاني.
    هذه المواقع كانوا مكان تقدير وأحترم، لكن بعدما فرض تنصيب السيدين على الأيزيدية، فقدوا تقديرهم وأحترامهم لدى الجميع.
    نحن نرفض التدخلات االحزبية في شؤوننا الدينية وكما نرفض رفضاً قاطعاً فرض الشخصيات الحزبية في مؤسستنا الدينية. جميع مؤسسات الأديان مستقلة وبعيدة عن الأحزاب السياسية، واجبهم الأساسي هو ممارسة الطقوس الدينية والعبادة.

    مع فائق الشكر والتقدير لأدارة صفحة بحزاني نت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*