سمو الأمير: يستقبل وزير الاوقاف في حكومة اقليم كوردستان

Kan vara en bild av 1 person, står, sitter och inomhus

استقبل سمو الأمير حازم تحسين سعيد( امير الايزيديين في العراق والعالم ورئيس المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى) السيد بشتوان صادق( وزير الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كوردستان). وحضر هذا اللقاء السيد علي خدر( مدير مكتب المجلس الروحاني) والسيد جعفر سمو(مدير اوقاف الايزيديين في دهوك). وذلك اليوم الاثنين الموافق 2021/3/29 في قصر الامارة في الشيخان.
بعد الترحيب بالضيف، تحدث سمو الامير عن اعادة اعمار معبد لالش وباقي المزارات التي تعرضت للتفجير والهدم ابان غزو داعش، موكدا على ضرورة دعم حكومة اقليم كوردستان الايزيديين من اجل اعادة اعمار المزارات التي مازالت مهدمة.
واشار جناب الامير الى ضرورة تكاتف الجميع من اجل نشر روح المحبة والتسامح والتماسك الاجتماعي.
مبينا بان لخطاب رجال الدين تأثير كبير على المجتمع ويجب ان يستغل هذا الخطاب لتعزيز السلام وابعاد الدين عن الاحقاد وخطاب الكراهية.
ومن جانبه تحدث السيد بشتوان صادق حول اهمية اعادة اعمار لالش واكد بانهم يؤكدون على مبدأ المساواة في اعمار الاماكن الدينية.
واشار الى ان فرحت كثيرا بالاعمال التي تجري في لالش ومنها توسيع الطريق وفتح طرق اخرى وكذلك انشاء بناية المعصرة.
موضحا بان علينا ان نركز جهودنا على تجربة إقليم كوردستان في احتضان الاقليات والحرية الدينية التي يتمتعون بها لممارسة طقوس وشعائرهم الدينية.

تعليق واحد

  1. رسالتين قصيرتين:
    أحدهما الى السيد الوزير الذي يستغل موقع وامكانيات الوزارة لصالح حزبه الديمقراطي الكردستاني وخاصةً تدخله في الشؤون الداخلية للديانة الأيزيدية وتحويل المؤسسة الدينية الى مؤسسة حزبية.
    سيادة الوزير أود أن أكد لجانبكم أن عقلية أحتكار المؤسسات الدينية والمدنية في المجتمع وفرض الشخصيات على الأقليات الدينة أنتهت من زمان وأود أن أكد لسيادتكم ولحزبكم أن هذا التعامل سوف يضر بمصلحة النظام السياسي في كردستان. وخاصةً سياسة عدم أحترام حقوق الأقليات الدينية. وأن سياسة شراء ذمم رجال الدين ومواقعهم مرفوضة وغير مقبولة أنسانياً وديموقراطياً. أنكم تستثمرون أموال الشعب والدولة لسياستكم الخاطئة والفاشلة.

    ثانيهما الى السيد حازم تحسين: من على يقين وثقة أنت مرفوض أيزيدياً كوردستانياً وعراقياً ودولياً، لأنك خارج أرادة الأيزيدية تمارس مهامك ولا تمثل الأيزيدية نهائياً. كن على ثقة أنت مسير من الآخرين وغير مخير من الأيزيدية. وظيفتك غير شرعية وأنت تعلم جيداً بأنك غير مؤهل لهذه الوظيف ولهذا أنت مرفوض من الأيزيدية.
    ينبغي عليك التفكير بمعاناة ومأساة الأيزيدية وعدم تنفيذ المخططات والأجندات ضد الأيزيدية، لان دماء جسدكم من خيرات وتضحيات الأيزيدية.

    المحامي
    أزاد سالم الحراقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*