الأربعاء, مايو 1, 2024
Homeالاخبار والاحداثالمجلس الروحاني الايزيدي الاعلى يعقد اجتماعا اعتياديا في معبد لالش

المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى يعقد اجتماعا اعتياديا في معبد لالش

ترأس سمو الامير حازم تحسين سعيد (امير الايزيديين في العراق والعالم ورئيس المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى)، الاجتماع الاعتيادي للمجلس الروحاني الايزيدي الاعلى، وبحضور سماحة البابا شيخ (شيخ علي شيخ الياس) واعضاء المجلس الروحاني ووكلاء الامير والمستشارين، والذي عقد في دار الضيافة في معبد لالش اليوم الجمعة الموافق 21/5/2021.
وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو الامير بالحضور جميعا، وترحم على ارواح الشهداء والمتوفين وخص بالذكر العميد جلال حسن افندي ابو فراس (مستشار المجلس). ومن ثم تطرق سموه الى المرحلة الحساسة والاوضاع التي يعشيها الايزيديون في مخيمات النزوح و العائدين الى ديارهم، موكدا على اهمية تظافر الجهود من اجل توفير اوضاع افضل لهم. ومن ثم تحدث حول مجمل الاوضاع العامة الدينية والاجتماعية التي يعاني منها الايزيديون اليوم، ومنها قضية زواج القاصرات وحالات الطلاق والمشاكل الناتجة عنها.
وكما ناقش المجتمعون عدة قضايا كانت مطروحة على جدول اعمال الاجتماع ومنها تشكيل لجنة خاصة من المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى لغرض تسجيل اسماء القباب وتوثيقها في جميع المناطق والقرى الايزيدية. للنظر في ادارة اوقاف واعمال المزارات.
وكما تطرق الاجتماع الى التصميم المتفق عليه لبوابة معبد لالش وابداء الملاحظات المهمة للتصميم المقترح وكيفية تنفيذ هذا المشروع في المستقبل.
وكما ناقش الاجتماع اهم القضايا والرسائل التي وردت الى المجلس من الدوائر والمؤسسات الحكومية وابداء الراي بشأنها.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular