السبت, مايو 4, 2024
Homeاخبار عامةالكشف عن معلومات خطيرة بشأن المنافذ الحدودية

الكشف عن معلومات خطيرة بشأن المنافذ الحدودية

سومر نيوز: بغداد.. اعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، ان الجماعات المسلحة تسيطر على الطرق المؤدية للمنافذ وحمايتها مسؤولية المحافظات.

وقال كاظم العقابي في تصريح صحافي، ان “المجاميع المسلحة غير المنضبطة التي تحاول السيطرة على المنافذ هي ليست موجودة في منفذ معين وإنما تسيطر على الطريق المؤدي والقادم اليه”، مبينا ان “هذه المجاميع تتحكم بالداخلين والخارجين للمنافذ”.

واضاف ان “حماية الطريق في الوقت الحاضر من واجب المحافظات وقيادات العمليات والشرطة، لاسيما وان الهيئة موثقة كافة الخروقات بكتب رسمية أرسلت الى رئيس الوزراءالسابق حيدر العبادي”.

وتابع العقابي ان “العبادي بدوره أوعز  الى قيادات العمليات المشتركة بمعالجة الموضوع ولكن لاتزال المجاميع مستمرة وهي الان بحاجة الى فرض سيادة القانون لضمان سلامة التجارة في المنافذ الحدودية”.

وقال العقابي في موتمر صحفي عقده في بغداد وحضرته “الغد برس”، “نطالب المحافظات العراقية بتخصيص مبالغ مالية من ميزانيتها لدعم البنى التحتية ومشاريع تعزز عمل المنافذ في العراق”.

واضاف ان “بعض المنافذ والمطارات في اقليم كردستان لاتزال حتى هذه اللحظة خارج سيطرة الحكومة الاتحادية”.

وفيما يخص عدد الزوار الوافدين الى العراق عبر المنافذ اوضح العقابي، ان “عدد الزوار الوافدين الى العراق عبر المنافذ الحدودية بلغ، مليون و800 الف زائر قد دخلوا الى البلاد لاحياء مراسيم الزيارة الاربعينية”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular