الأربعاء, مايو 8, 2024
Homeالاخبار والاحداثتظاهرات ضد عودة قائمقام سنجار الى القضاء بقرار من مجلس الموصل

تظاهرات ضد عودة قائمقام سنجار الى القضاء بقرار من مجلس الموصل

نشر المادة في مواقع التواصل !

تظاهر العشرات من الإيزيديين، من أهالي قضاء سنجارغرب الموصل، الأربعاء، ضدر قرار عودة قائممقام القضاء السابق، محما خليل.

وذكر مراسل NRT، ان العشرات من أهالي قضاء سنجار الإيزيديين تظاهروا اليوم، 31 تشرين الأول 2018، في نقطة عين شهاب بين سنجار وتلعفر، احتجاجا على عودة قائممقام القضاء، لافتا الى ان قوة من الجيش فرقت التظاهرة.

وأضاف أن “قائممقام سنجار الجديد بالوكالة، فؤاد حامد، أكد أن الأهالي لا يرغبون بعودة الإدارة المحلية السابقة للقضاء، لأنهم لم يقدموا أي خدمات لأهالي القضاء من المكون الإيزيدي، وأنهم فقط خططوا لمصالهم”.

 من جانبه أفاد قائممقام القضاء السابق محما خليل، ان البعض يحاولون إثارة بعض الأمور في سنجار، وأن المعترضين على عودة الإدارة القديمة هم قلة، ولا يوجد أحد آخر يعترض على عودتهم.

جدير بالذكر ان هناك اتفاقا بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان وإدارة محافظة الموصل والقوات الأمنية ينص على عودة قائممقام وإدارة سنجار السابقة إلى عملها.

RELATED ARTICLES

2 COMMENTS

  1. يبدو بأن المخططين لمحنة الايزيديين لم ينتبهوا بعد إلى حجم المأساة التي تعرضوا لها في حين لم تندمل الجراحات بعد. فإذا كان الإصرار على عودة الادارة القديمة إلى سنجار وبهذا الشكل المفروض، اليس هنالك من بين الإيزيديين غير هذه الوجوه لكي يفرضوها عليهم وهم مرفوضين من الاصل؟ هل محافظة نينوى رجعت الى العمل بإدارتها القديمة لكي يتم فرض الامر الواقع في سنجار على الايزيديين دون إرادتهم؟ ففي رايي فإن فرض هذا الامر على المنطقة لسببين:
    1. لإعادة الاعتبار اليهم على انهم حافظوا على الامن وليس لهم اية صلة بما حدثت من مآسي في 3/8/2014.
    2. إعادة فرض الأمر الواقع على مستقبل الإيزيديين وجعلها ذريعة بعدم فتح طريق العودة إلى سنجار، وهذا طبعا بالتشاور مع الحكومة المركزية للأسف.

  2. أيّ شيء, لن يكون ذريعة لغلق الطريق بين سنجار و أي جزء من العراق , ، ثم لماذا جسر سحيلة مفتوح لقرى فاضل ميراني غرب دجلة , التي لم يُهاجمها داعش لسببٍ ما .
    على الئيزديين أن يُطالبو عادل عبدالمهدي لإرسال إدارة خاصّة بسنجار بأيّة تسمية مرتبطة ببغداد مباشرةً لا تتبع أية جهة ، فالبعد الجغرافي لا يُساعد على تبعيتها للأقليم مهما كان بل يستحيل ذلك تحت هذه الظروف ومهما تغيّرت الظروف

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular