السبت, مايو 4, 2024
Homeاخبار عامةمؤتمر صحفي للشرطة الأوروبية: 800 معتقل في عملية ضخمة.. 155 منهم في...

مؤتمر صحفي للشرطة الأوروبية: 800 معتقل في عملية ضخمة.. 155 منهم في السويد

مؤتمر صحفي للشرطة الأوروبية: 800 معتقل في عملية ضخمة.. 155 منهم في السويد |  أكتر

عقدت الشرطة الأوروبية يوروبول صباح اليوم مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن العملية الأخيرة التي أطلقتها بالتعاون مع 16 دولة، والتي أطلق عليها اسم “عملية درع طروادة”، والتي أعلن أنها تستهدف بعض “المجرمين الأكثر نفوذاً في العالم”.

وكشف مسؤولون في اليوروبول أن السلطات تمكنت من اختراق محادثات الشبكات الإجرامية على تطبيق المحادثة المشفر Anom الذي طوره مكتب التحقيقات الفدرالي FBI. وتمخضت هذه العملية حتى الآن عن القبض على إجمالي 155 شخصًا في السويد.

وتحدث جان فيليب لوكوف، رئيس الشرطة الأوروبية يوروبول، موضحًا أن المراقبة مستمرة منذ 18 شهرًا، حيث تم إرسال أكثر من 27 مليون رسالة على التطبيق، تمكنت الشرطة من قراءتها أولًا بأول. وأضاف، “أدت هذه المعلومات إلى تنفيذ مئات الاقتحامات والاعتقالات على نطاق عالمي، هذه بلا ريب نتائج مبهرة”.

يضم تطبيق Anom ما مجموعه 12 ألف حساب مستخدم، تمكنت الشرطة السويدية من الوصول إلى محادثات 1600 مستخدم عليها، لكنها ركزت على 600 حساب اعتبرت نشاطها مثيرًا للاهتمام بشكل خاص. ووفقًا لرئيس يوروبول جان فيليب لوكوف، استخدمت 300 منظمة إجرامية مختلفة في أكثر من 100 دولة هذا التطبيق.

مقر الشرطة الأوروبية

وتمخضت هذه العملية حتى الآن عن اعتقال 800 شخص حول العالم، 155 شخصًا منهم في السويد. كما ضبطت أكثر من ثمانية أطنان من الكوكايين إلى جانب 250 قطعة سلاح ناري و 55 مركبة فاخرة وما يعادل أكثر من 48 مليون دولار.

بدورها، قالت ليندا ستاف رئيسة أنشطة استخبارات الشرطة السويدية في المؤتمر الصحفي، “تلقينا معلومات مكنتنا من منع عشر جرائم قتل على الأقل”. كما وصفت هذا الجهد بأنه الأكبر حتى الآن ضد الجريمة المنظمة، إذ تقدر الشرطة أن العديد من المعتقلين هم من الفاعلين الرئيسيين في الشبكات الإجرامية.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular