بث مباشر على الفيسبوك سبب اعتقال رجلين في مدينة ألمانية

بعد المداهمة التي قامت بها اليوروبول في ألمانيا تم اعتقال العديد من المشتبه بهم

في فيسبادن بعد المداهمات ضد الجريمة المنظمة ، تم اعتقال العديد من المشتبه بهم.

وقد قال رئيس النيابة العامة بنيامين كراوس من المكتب المركزي لمكافحة جرائم الإنترنت (ZIT) في مكتب المدعي العام في فرانكفورت يوم الأربعاء لوكالة الأنباء الألمانية: “لقد تابعتنا المحاكم في جميع طلباتنا”. كان تركيز الإجراءات في ألمانيا على ولاية هيسن.

وقال المحقق إن الهدف الرئيسي من الاحتجاز السابق للمحاكمة هو منع المشتبه بهم من الفرار والاختباء. وكان بعض المشتبه بهم قد علقوا على هذه الأفعال , لكن سيتم المزيد من التقييم للأدلة. وهذا يشمل كلاً من المخدرات ومعدات تكنولوجيا المعلومات المضبوطة.

وقال المدعي العام “إنها ليست مسألة أسابيع ، بل شهور”. ولم يستبعد كراوس إمكانية استخدام هذه النتائج وبيانات المحققين الدوليين لتوضيح القضايا القديمة وإضافة إجراءات تحقيق جديدة.

على الصعيد الوطني ، تم اعتقال أكثر من 70 شخصًا في مداهمات يوم الاثنين ، من بينهم أكثر من 60 شخصًا في ولاية هيسن. إن العدد العالمي للاعتقالات في الضربة الدولية ضد الجريمة المنظمة يزيد عن 800. تم ضبط أطنان من المخدرات ومصادرة كميات كبيرة من النقود والمجوهرات والأسلحة.

وكان المحققون في الولايات المتحدة قد تعقبوا المجرمين لأنهم كانوا قادرين على تقييم الشبكات والهواتف المحمولة المشفرة في عملية استمرت لمدة شهر. في ZIT ، كان هناك أيضًا مجمع تحقيق آخر مع هذه الهواتف المحمولة المشفرة المزعومة في الأشهر القليلة الماضية ، حسبما أفاد المدعي العام كراوس. تحولت هياكل الجريمة المنظمة إلى منصات الإنترنت مثل Darknet في جميع المناطق تقريبًا.

وبالنسبة إلى الجناة ، من الأسهل إدارة متجر عبر الإنترنت لتجارة المخدرات بدلاً من خوض حروب في الشارع في العالم التماثلي – لذلك وصف المحقق سببًا محتملاً للتطور. ينطبق نفس المبدأ على عملاء المجرمين.

ومع ذلك ، فقد انخرطت سلطات التحقيق في محاربة الجريمة المتزايدة على الإنترنت في السنوات الأخيرة. وأوضح كراوس أن السبب في ذلك هو تزايد تشكيل التحالفات الدولية. خاصة عندما يتعلق الأمر بالجريمة على الإنترنت ، فإن الجرائم لا تتوقف عند الحدود الوطنية. بالإضافة إلى ذلك ، جلبت الشرطة والمدعون العامون المزيد والمزيد من الخبراء إلى فرقهم وعملوا بشكل متزايد مع محللي الإنترنت وعلماء الطب الشرعي ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات.

المصدر : صحيفة WZ الألمانية ” ااضغط هنا