الجمعة, مايو 3, 2024
Homeالشاشة المتحركةصائب خدر لبحزاني نت : فرض ادارة محددة او شخص محدد على...

صائب خدر لبحزاني نت : فرض ادارة محددة او شخص محدد على سنجار من غير رغبة اهلها أمر مرفوض

 

Bilden kan innehålla: 1 person, kostym

في اتصال لبحزاني نت مع النائب الايزيدي في مجلس النواب العراقي صائب خدر حول اعادة الادارة السابقة الى سنجار لمزاولة عملها , حيث أكد السيد النائب ; ليس من الصحيح العمل على اعادة الادارة القديمة الى سنجار , لان لهذه الادارة موروثات كثيرة قبل داعش ومابعد داعش ولم تقدم شي ملموس يخدم الاهالي , فبالتالي ليس من الصحيح اعادتها وفرضها على اهالي سنجار وبالشكل الذي جرى ومن اي جهة كانت ..
هذا واعتقد النائب ان المرحلة القادمة تحتاج الى ادارة توافقية , وان يتفق الايزيديين على اختيار شخصية مستقلة ومهنية مقبولة من جميع الاطرف .
وأضاف النائب ,  ان نعمل على فرض شخصية محددة فهذا سيؤدي الى خلق المشاكل في المنطقة التي هي بامس الحاجة لاعادة الاستقرار لها خاصة وان سنجار ليست احادية التوجه او احادية الاحزاب وكذلك الرؤى .
وقال النائب , حسب علمي كانت هناك محاولات قبل الانتخابات من قبل لجنة المصالحة الوطنية لاختيار قائمقام لسنجار , بالتالي لم يتم التوصل الى اتفاق على شخصية معينة بسبب تعدد المرشحين بالاضافة الى الالية القانونية الخاصة بذلك وفق قانون المحافظات رقم ٢١ لسنة ٢٠٠٨ .
أخيراً يرفض النائب مبدأ فرض شخصية او ادارة معينة خارج ارادة الاهالي, فهذا تصرف غير صحيح وغير مقبول , فنحن كممثلين ايزيديين لم نقبل بذلك , فيجب ان يكون هناك رأي لاهالي المنطقة كافة وادارة توافقية وشخصية مقبولة لحين اجراء الانتخابات وسنجار في المرحلة المقبلة بحاجة الى ان  تعمل كل الاطراف الايزيدية وغيرها على اعادة الاستقرار الامني والسياسي فيها وكذلك على اربيل وبغداد العمل سويا على دعم الاستقرار وعدم ادخال الايزيدية في دوامة عدم الاستقرار مما يؤثر على اعادة الاهالي واعادة الاعمار.
لهذا انا شخصياً مع رؤية أهالي سنجار الذين عبروا عن رفضهم لاعادة الادارة السابقة الى القضاء ..

RELATED ARTICLES

1 COMMENT

  1. الله يوفقك استاذ قلوبنا معك ونامل منك خير لمستقبل سنجار لبناءه واعماره وتقديم الخدمات لاهله المتشتتين المنكوبين بالتوفيق لك استاذ

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular