الجمعة, أبريل 26, 2024
Homeالاخبار والاحداثرئيس حكومة إقليم كردستان يطلق تعهداً يخص النازحين الإيزيديين

رئيس حكومة إقليم كردستان يطلق تعهداً يخص النازحين الإيزيديين

في الذكرى السابعة لـ’إبادتهم’

رئيس حكومة إقليم كردستان يطلق تعهداً يخص النازحين الإيزيديين
li

بغداد – ناس 

تعهد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الثلاثاء، ببذل الجهود لإعادة النازحين من الإيزيديين إلى مناطقهم بـ”كرامة”، وذلك في الذكرى السابعة على عُرف بـ”إبادة الإيزيديين” على يد عناصر تنظيم داعش.

وقال بارزاني في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه بعد منتصف ليلة الاثنين على الثلاثاء (3 آب 2021)، “تمر علينا اليوم الذكرى السابعة على الهجوم الوحشي الذي اقترفه إرهابيو داعش بحق الإخوة والأخوات الإيزيديين في سنجار ومحيطها، مستذكرين بألم بالغ ما تعرض له آلاف الايزيديين من إبادة جماعية وخطف وتشريد وتدمير”.

وأضاف “لقد كانت الإبادة الجماعية بحق الإيزيديين جريمة وحشية نكراء ستظل عالقة في وجدان شعب كوردستان وأذهانه وضمير الإنسانية بأسرها، وهو ما يتطلب منّا تخليداً دائماً لذكرى ضحايا هذه الإبادة بإجلال وإكرام. ولا يسعنا إلا أن ننحني، تعظيماً واحتراماً، أمام تضحيات أبطال بيشمركة كوردستان الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير سنجار بقيادة الرئيس مسعود بارزاني”.

وتابع بارزاني “في هذه الذكرى الموجعة، نجدد التأكيد بأن حكومة إقليم كوردستان ستواصل بذل جهودها لإعادة النازحين من الإخوة والأخوات الإيزيديين إلى مناطقهم بكرامة، كذلك نعمل مع الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي على إعادة إعمار سنجار وباقي مناطق الإخوة والأخوات الإيزيديين”.

و,اكد بالقول “إذ نؤكد مرة أخرى على ضرورة تنفيذ اتفاق سنجار وتطبيع الوضع فيها وتأمين الأرضية المناسبة أمام النازحين للعودة إلى ديارهم برأس مرفوعة وإعادة بناء المنطقة، فإننا نبذل كل ما في وسعنا لمحاكمة مجرمي داعش ومن ساندهم، والكشف عن مصير المفقودين”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular