الجمعة, أبريل 26, 2024
Homeالشاشة المتحركةالكعبي: سأشرف على قضية فتح المقابر الجماعية بكل العراق بما فيها سنجار

الكعبي: سأشرف على قضية فتح المقابر الجماعية بكل العراق بما فيها سنجار

Bilden kan innehålla: 3 personer, inklusive Saib Khidir, personer som sitter

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الاثنين، أنه سيشرف بشكل شخصي على قضية فتح المقابر الجماعية في العراق بما فيها المقابر الجماعية في قضاء سنجار.

وقال الكعبي خلال ترؤسه اجتماعاً لغرفة العمليات الخاصة بالمقابر الجماعية ودائرة المقابر الجماعية والطب العدلي، “ندعو لكشف أسباب منع فتح المقابر الجماعية في قضاء سنجار، بعد أن اكمل الفريق الفني المختص الأمور الفنية وإجراءات السلامة للفرق العاملة والكتب الرسمية والقضائية منها ومطابقة المعايير الدولية واجراءات البحث والتنقيب اللازمة لفتحها”.

وأكد، أن “الموضوع سيكون قيد متابعة مجلس النواب وتحت إشرافه شخصياً حتى اتمام افتتاح جميع المقابر الجماعية في عموم العراق بما فيها سنجار وفي أسرع وقت ممكن بعيداً عن المزايدات الإعلامية”، لافتاً إلى أن “الأمر يسهم في فضح الجرائم الوحشية لداعش أمام أعين المجتمع الدولي”.

وشدد الكعبي، على “ضرورة زيادة الاهتمام الحكومي وإطلاق التخصيصات المالية المناسبة لفريق العمل المختص بقضايا المقابر الجماعية”، مؤكدا “دعم السلطة التشريعية لعملها وابداء التسهيلات والاحتياجات الضرورية لانجاحها”.

ودعا الكعبي، “مفوضية حقوق الانسان ومؤسسة الشهداء وقيادة العمليات في المحافظات ذات الصلة، واللجان والجهات المعنية لدعم ملف المقابر من اقصى شمال كردستان الى اقصى الجنوب بما يساهم في اظهار خفايا الجرائم الداعشية الانحرافية”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular