الثلاثاء, أبريل 30, 2024
Homeاخبار عامةالقضاء: سياسي قاد محاولة لتزوير انتخابات تشرين و’خلق الفوضى’ في العراق

القضاء: سياسي قاد محاولة لتزوير انتخابات تشرين و’خلق الفوضى’ في العراق

القضاء: سياسي قاد محاولة لتزوير انتخابات تشرين و’خلق الفوضى’ في العراق
lik.e 0 

بدأت من ’سيدة الخضراء’!

أعلن مجلس القضاء الأعلى، الخميس، الإطاحة بمجموعة “مبتزة” كانت تروم التلاعب بنتائج الانتخابات وخلق “فوضى سياسية”، يقودها أحد السياسيين.

 

 

وذكر إعلام القضاء في بيان  أن “تحريات قضائية مبنيّة على الوسائل العلمية، قادت إلى كشف مجموعة أشخاص يحترفون الابتزاز الإلكتروني، كان هدفها الأول الإعداد للتلاعب بنتائج الانتخابات القادمة وتغير نتائجها، فيما كان هدفها الثاني الفوضى السياسية”.

وأشار قاضي التحقيق، إلى أن “هذه المجموعة كانت تروم الإساءة لمختلف الشخصيات السياسية والاجتماعية في الدولة العراقية”.

ولفت القاضي، إلى أن “أحد السياسيين اجتمع مع مجموعة من المبتزين في داره، حيث تم مناقشة موضوع الانتخابات والإعلام الخاص بهم، حيث اقترح إنشاء خلية متعددة الأصوات في مواقع التواصل الاجتماعي”.

وقال القاضي، “تم طرح فكرة إنشاء قناة على برنامج تيليغرام من قبل احد المتهمين، وتكون مؤمّنة برقم هاتف وهمي، خط مُشترى من خارج العراق، وتم إطلاق القناة باسم (سيدة الخضراء)، وبدأت النشر والاستهداف بطريقة تهدف لزيادة الفوضى في الوضع السياسي وزيادة الخلافات بين الأحزاب السياسية”.

وأكد البيان، أن “التحقيقات نتج عنها اعتراف اثنين من أصل ثلاثة متهمين حالياً، وهم موقوفون حالياً، بعد اعتراف مدعوم بالأدلة العلمية المستخلصة من المواقع الإلكترونية، ولايزال التحقيق مستمر لمعرفة بقية المتهمين المشتركين في هذه الجريمة”.

وأوضح أن “المجموعة استعانت بمجموعة خبراء لأجل محاولة تزوير الانتخابات التشريعية المقبلة، والإساءة للمتنافسين، الأمر الذي يُعد جريمة كبرى من شأنها تقويض النظام السياسي وتعبير الفرد عن تمثيله السياسي”.

 

me_ga.php?id=24622me_ga.php?id=24621

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular