الأحد, مايو 19, 2024
Homeاخبار عامةهجوم كركوك.. تفاصيل تكشف تصاعد عنف داعش في العراق

هجوم كركوك.. تفاصيل تكشف تصاعد عنف داعش في العراق

استهدف هجوم كركوك نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية.. صورة إرشيفية
استهدف هجوم كركوك نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية.. صورة إرشيفية

.

على بعد 65 كيلومترا من محافظة كركوك، واجه جنود عراقيون، مساء السبت، “هجوما” شنه مقاتلون من تنظيم داعش، بحسب أهالي المنطقة، الذين تحدث بعضهم لموقع “الحرة”.

ويقول، سبهان العبيدي، وهو ضابط في الجيش العراقي السابق، ويسكن في منطقة الرشاد، التي تعرضت إحدى قراها للهجوم، إن “كمية المقذوفات النارية المتبادلة خلال الهجوم كانت هائلة جدا”.

ويضيف العبيدي لموقع “الحرة” أن “الهجوم كان أكبر من قدرة القوات الأمنية، التي استبسلت في الدفاع ولم تترك مواضعها، حتى تكبدت خسائر كبيرة جدا، قبل أن ينتهي الهجوم”.

وتقول مصادر أمنية عراقية إن 13 عسكريا عراقيا قتلوا في الهجوم، وأصيب خمسة آخرون، فيما فقد أحد المقاتلين.

وتخشى القوات الأمنية العراقية أن يكون تنظيم داعش “اختطف المقاتل المفقود” كما يقول المحلل الأمني، ستار العودة، لموقع “الحرة”.

ويضيف العودة، وهو متخصص بدراسة تكتيكات تنظيم داعش أن “الاختطاف ومن ثم الإعدام العلني، هو تكتيك معتاد للتنظيم، من أجل إيقاع أكبر كمية ممكنة من الضرر النفسي وإدامة التغطية الإعلامية لهجماته”.

ويعد هذا الهجوم من أكثر الهجمات دموية التي تعرضت لها القوات الأمنية منذ بداية العام الحالي في مناطق جنوب كركوك، حيث توجد خلايا نائمة للتنظيم الذي هُزم رسميا عام 2017، وتستهدف بشكل متكرر القوات الأمنية العراقية.

وبالتزامن مع الهجوم، الذي استهدف اللواء 19 من الفرقة 5 من الشرطة الاتحادية في ناحية الرشاد، شن عناصر تنظيم داعش هجوما على الفوج الثالث من اللواء 50 التابع للفرقة 14 من الجيش العراقي، في منطقة قراج قرب جبال مخمور في محافظة نينوى.

وسقط خلال الهجوم الثاني ثلاثة قتلى من ضباط الصف العراقيين، فيما جرح واحد منهم

 

..بمزيد من الحزن والاسى تلقيت نبأ استشهاد اخوتي واصدقائي ورفاقي في قاطع مخمور اثناء صد هجوم لاشباه الرجال د١عش القذره اتقدم بخالص العزاء الى نفسي اولا والى عوائل الشهداء وكافه منتسبي الفوج الثالث ضباطا ومراتب باستشهاد هذه الكوكبه الابيه الطاهره اذ ارتقئ كل من الشهيد البطل ن_ض قيصر جليل شمخي الشميساوي
والشهيد البطل ن_ع حسين كريم بربوت الطائي
والشهيد البطل ن_ع حسن سحاب
رحمهم الله برحمتهم الواسعه واسكنهم فسيح جناته والله يعز علي ان اكتب هذه الكلمات لاكنها مشيئه الله وقضاءه وقدره لقد اوجعتم قلوبنا وافجعنا فراقكم ولانقول الا مايرضي الله سبحانه وتعالئ انا لله وانا اليه راجعون
ولاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

الشفاء العاجل لجرحانه والرحمه والخلود لشهدائنا .
اتكوم بالسلامه اخويه حاتم

Kan vara en bild av 2 personer, personer som står och utomhus

Kan vara en bild av 1 person

Kan vara en bild av 1 person, står och utomhus

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular