الجمعة, مايو 3, 2024
Homeاخبار عامةفيديو ’يونامي’ لتشجيع العراقيين على الانتخاب يحصد 13 مشاهدة في ’يوتيوب’

فيديو ’يونامي’ لتشجيع العراقيين على الانتخاب يحصد 13 مشاهدة في ’يوتيوب’

من بينها مشاهدة محرر ’ناس’

فيديو ’يونامي’ لتشجيع العراقيين على الانتخاب يحصد 13 مشاهدة في ’يوتيوب’
like 0 

حصد فيديو أعدته بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) 13 مشاهدة على موقع “يوتيوب” بينما تضاعف عدد المشاهدين ليصل إلى أكثر من 200 مشاهد على منصة “فيسبوك”.

 

ومضى نحو 24 ساعة منذ أن بثت بعثة ’يونامي’ فيديوهاتها التي تستهدف تشجيع العراقيين على المشاركة في الانتخابات، حيث نشرت البعثة مقاطع مصوّرة على صفحتها في “فيسبوك” وقناتها على “يوتيوب” إضافة إلى الموقع الرسمي للبعثة.

 

وتظهر المقاطع الفلمية، شباناً عراقيين، يتحدثون إلى الكاميرا، ويعبرون –جميعاً- عن حماسهم للمشاركة في الانتخابات، حيث يظهرون واحداً تلو الآخر مع عبارات من قبيل “سأشارك من أجل التغيير”.

 

وتنخرط البعثة في حملة ترويجية ضد حراك يقوده ناشطون لمقاطعة الانتخابات، كما خصصت مسؤولة البعثة جينين بلاسخارت جانباً من إحاطتها السابقة في 25 آب الماضي للتقليل من شأن المقاطعة، والدعوة إلى المشاركة.

 

وسبق أن عبّر زعماء كتل سياسية –من بينهم نوري المالكي- عن “مخاوفهم من ارتفاع نسبة المقاطعة وعزوف العراقيين عن المشاركة في الانتخابات المقبلة”، فيما شجعت السفارة الأميركية العراقيين على المشاركة.

 

ومنذ اندلاع تظاهرات تشرين الأول عام 2019، تطالب شرائح محتجة “بحزمة شروط يجب تحقيقها قبل موعد الانتخابات لضمان نزاهتها” فيما ترد الحكومة العراقية ومفوضية الانتخابات وبعثة “يونامي” بأن “الاستعدادات لضمان النزاهة في يوم الانتخابات بلغت مستويات غير مسبوقة في التجارب الانتخابية السابقة”.

 

https://youtube.com/watch?v=hDF-f3RJGkY%22+width%3D%221214%22+height%3D%22683%22+frameborder%3D%220%22+allowfullscreen%3D%22allowfullscreen%22%3E%3C

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular