الأحد, مايو 19, 2024
Homeاخبار منوعة12 دولة تدفع الاتحاد الأوروبي لبناء جدران تمنع من تدفق اللاجئين

12 دولة تدفع الاتحاد الأوروبي لبناء جدران تمنع من تدفق اللاجئين

.

يطالب وزراء الداخلية من 12 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بتمويل مشاريع الجدار الحدودي لمنع المهاجرين من الدخول عبر بيلاروسيا بطرق غير شرعية.

وقالوا في رسالتهم إلى نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي مارجريتيس شيناس ومفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي إيلفا يوهانسون: “يبدو أن الحواجز المادية هي إجراء فعّال لحماية الحدود مما يخدم مصلحة الاتحاد الأوروبي بأسره .

وقالوا “يجب تمويل هذا الإجراء بشكل كامل من ميزانية الاتحاد الأوروبي.

أخبار ألمانيا ـ 12 دولة تدفع الاتحاد الأوروبي لبناء جدران تمنع من تدفق اللاجئين.

تم التوقيع على الرسالة المكونة من أربع صفحات , من قبل وزراء داخلية النمسا وبلغاريا وقبرص وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا واليونان والمجر وليتوانيا ولاتفيا وبولندا وسلوفاكيا.

يأتي ذلك في الوقت الذي يقوم فيه رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو بنقل المهاجرين بشكل أساسي , من أفغانستان والعراق إلى حدوده المشتركة مع لاتفيا وليتوانيا وبولندا.

مما أدى إلى مواجهات أدت إلى خسائر في الأرواح من طالبي اللجوء .

قررت ليتوانيا ، إحدى الدول الموقعة على الرسالة ، بالفعل بناء سياج بطول 508 كيلومترات (316 ميلاً) , على حدودها مع بيلاروسيا لوقف موجة غير مسبوقة من المهاجرين تتدفق إلى شرق الاتحاد الأوروبي.

ونفضت لاتفيا المجاورة لبيلاروسيا ، التي وقعت على الرسالة أيضًا ، الغبار عن خطة مماثلة لبناء سياج من الأسلاك الشائكة , بطول 134 كيلومترًا على حدودها مع بيلاروسيا.

المصدر: bloomberg اضغط هنا.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular