البيت الايزيدي في اولدنبورك يعقد مؤتمر الانتخابي

اعلام البيت الايزيدي في اولدنبورك

عقد البيت الايزيدي في اولدنبورك مؤتمره الانتخابي لاختيار هيئة أدارية جديدة للبيت الايزيدي وبحضور جمع غفير من منتسبيه وذلك في يوم الأحد 07.11.2021 .

وبعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء الايزيديين بدأت اعمال المؤتمر من خلال عرض التقارير المالية وكذلك الانشطة التي قام بها البيت الايزيدي خلال الفترة الماضية اضافة الى قراءة ومناقشة بنود وفقرات الدستور والنظام الداخلي للبيت الايزيدي في اولدنبورك.

بعد الانتهاء من عرض وقراءة التقارير ومناقشة عمل اللجان تم فتح باب التقاش من قبل الاعضاء وبعد مناقشات طويلة تمت الموافقة على دستور البيت الايزيدي في اولدنبورك. وبعد ذلك تم حل الهيئة الإدارية للبيت الايزيدي في اولدنبورك ومن ثم تم اختيار لجنة مشرفة للاشراف على عملية الانتخابات ومثل هذه اللجنة كل من السيد أمين تولان وصالح فرمان وحليمة ابراهيم . وبعدها تم فتح باب الترشيح لعضوية الهيئة الإدارية وتقدم للترشيح كل من السادة :
الياس يانج ، صالح عبدو ركافاى، كوفان شيخ علو ، اومر رشيد، گولستان إبراهيم، جلال عيدو ، تكين كارافول، هليجان تولان، بدرية چليك، بهية تولان، اردال كاراجا ،الدز فيزي، هليجان تولان، بهرام الشيخ، حكمت تولان. وبعد عملية الاقتراح وعد الاصوات من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات فاز كل من السادة ادناه بعضوية الهيئة الإدارية للبيت الايزيدي في اولدنبورك:
الياس يانج / صالح عبدو ركافاي / اومر رشيد / كوفان شيخ علو / جلال عيدو شنگالي /كولستان ابراهيم شنگالي / هليجان تولان/بدرية چليك/ أردال كاراجا .

وفي اجتماعه المنعقد اليوم الأحد 14.11.2021 تم توزيع المهام على اعضاء الهيئة الإدارية وعلى النحو التالي

الياس يانج / رئيس البيت الايزيدي في اولدنبورك
گولستان إبراهيم شنگالي / نائب الرئيس
صالح عبدو ركافاي / مسؤول اللجنة التقافية والاجتماعية
اومر رشيد / مسؤول الإعلام والسكرتارية
كوفان شيخ علو / مسؤول اللجنة الدينية
أردال كاراجا / مسؤول اللجنة المالية
بدرية چليك / مسؤولة شؤون المرأة والفتيات
هليجان تولان / مسؤول لجنة الشباب
جلال عيدو / مسؤول العلاقات الاجتماعية

ومن جانبها تقدمت الهيئة الإدارية الجديدة البيت الايزيدي في اولدنبورك بكلمة شكر للسيد شهاب داغ الرئيس السابق للبيت الايزيدي في اولدنبورك الذي استمر برئاسة البيت الايزيدي لأكثر من عشرين سنة تثميما لجهوده المبذولة لخدمة الايزيديين والبيت الايزيدي في مدينة اولدنبورك.
ويعد البيت الايزيدي في اولدنبورك من احدى المؤسسات الدينية والثقاقية في مدينة اولدنبورك والذي تأسس عام 1993 من قبل نخبة من المثقفين الايزيديين في المانيا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*