الأحد, مايو 5, 2024
Homeالاخبار والاحداثعراقي إيزيدي ينال الجائزة الخاصة بالاجانب في ألمانيا

عراقي إيزيدي ينال الجائزة الخاصة بالاجانب في ألمانيا

عراقي إيزيدي ينال الجائزة الخاصة بالاجانب في ألمانيا

نال الشاب العراقي الإيزيدي زياد خلف فرمان الذي يدرس إعلام إلكتروني (Intermdia) في آخر سنة له في جامعة كولونيا الالمانية ،جائزة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي ( DAAD ) ” لإنجازات الطلاب الدوليين المتميزين في الجامعات الألمانية ” .

زياد الذي كان يسكن سابقاً في مجمع خانصور شمال قضاء سنجار قبل اللجوء إلى المانيا تحدث لوكالة إيزيدي نيوز حول اختياره، ” قررت أقدم لهذه الجائزة الخاصة بالطلبة الأجانب في ألمانيا حيث كان هناك أكثر من 330 الف طالب أجنبي في الجامعات الالمانية ويحق لهم التقديم”.
ويضيف زياد ، ” الحصول على علامات جيدة جداً مهم من دون شك ولكن هذا لا يعني أن من يحصل على أعلى الدرجات ستكون الجائزة من نصيبه لأن من شروطها أيضاً هي العمل الطوعي بجانب الدوام وخدمة المجتمع وهذا ما سعيت إليه حيث كنت أعمل مترجماً في مدينتي كولن إضافة إلى إعطاء محاضرات في قسمي داخل الجامعة وأعمال أخرى ” .

درجاتي العالية وعملي الطوعي يضيف زياد ” مكنني من الفوز بالجائزة التي قدرت بمبلغ 1000 يورو تم تسليمها لي وانا فخور بأنني كنت قادر على الحصول عليها وأقول لمن يقرأ رسالتي هذه ” عندما تقررون البدأ بعمل ما استمروا فيه بجد إذا أردتم النجاح أو عدم البدأ به من الأساس ” .

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular