الجمعة, يناير 27, 2023
Homeالاخبار والاحداثلقاء صحفي مع الأخصائي جلال علي أوسو في العلاج البديل

لقاء صحفي مع الأخصائي جلال علي أوسو في العلاج البديل

 

سؤال تحدث عن نفسك،ماهي مؤهلاتك الدراسية والعلمية؟
جواب
انا اسمي جلال علي اوسو ساكن في مدينة كولن ـ بورتس في المانيا. لدية شهادة الدبلوم في العلوم الرياضية من جامعة كولن الرياضية، وحاليا اكمل دراستي الدكتوراه في العلوم الرياضية في نفس الجامعة.

سؤال ماهو التخصص الذي تعمل به في الوقت الحاضر؟
جواب
حاليا اعمل في مجال العلاج البديل، الطب البديل او العلاج الطبيعي وهي كلها علاجات طبيعية يتم علاج الشخص المصاب او المريض من خلال جسمه اي معنى اخر ان بامكان الجسم ان يعلاج نفسه بنفسه من خلال تحفيزنقاط محددة فيه .

سؤال لماذا اخترت هذا المجال؟
جواب
اخترت هذا المجال لانني كنت اعاني في فترة من الفترات من مشاكل في العمود الفقري وكنت على وشك الاخضاع لاجراء عملية جراحية في ٢٠٠٤ التي قد تؤدي الـى تدمير العمود الفقري كما حدث مع الكثير من الناس الذين اعرفهم والذين تعرفت عليهم من خلال هذا المجال الذي اشتغل به حاليا ولكن وجدت في اللحظة الاخيرة الشخص المناسب الذي عالجني بالعلاج الطبيعي وانهى المشكلة التي كنت اعاني منها .

سؤال متى اكتشفت موهبتك؟
جواب
قبل الدخول الى هذا المجال كانت الموهبة موجود. عندما كنت طالبا في كلية التربية الرياضية جامعة بغداد كانت لدينا محاضرة في الطب الرياضي وتعلمنا في هذه المحاضرة اشياء كثيرة عن الاصابات الرياضية وكذلك كيفية عمل المساج الذاتي وكذلك المساج للرياضيين، طبقت خاصة المساج في الحياة اليومية مثلا عندما كان يمرضوا الاطفال كنت ادلك اجسامهم، فكانوا يشعرون مباشرة بالتحسن وعندما قرات عن العلاج الطبيعي ودرست في جامعة كولن الرياضية دخلت دورة تدريبية للمبتدئين في الرفلكسولوجي اي العلاج عن طريق تدليك القدمين لمدة ستة اشهر وكذلك قمت بالعديد من الدوات التدريبية ولحد الان اشارك في دورات تدريبية في هذا المجال لتقديم الاحسن لزبائني.

سؤال باي طريقة تعالج المريض؟
جواب
هناك عدد من التقنيات الذي اعالج به الشخص فمثلا تقنية السوجوك هي اسرع طريقة لعلاج الالام كذلك تقنية الرفلكسولوجي هي طريقة العلاج الشامل للجسم وهي مهمة لعلاج الكثير من الامراض، استخدم هذه التقنية من قبل الفراعنة، اما تقنية نايت هو احسن وافضل علاج للتخلص من جميع انواع الحساسية في هذه الطريقة يتم تدليك نقاط معينة يتخلص الجسم من الحساسية بدون اي دواء، اما تقنية تي اف تي او تقنية الحقل الفكري وكذلك تقنية اي اف تي او تقنية الحرية النفسية، هذه التقنيتين تعتبران هي من الاقوى والاسرع لازالة المشاعر والاحاسيس السلبية مثلا الحزن، الخوف التوتر،القلق وغيرها من المشاكل النفسية.

اما تقنية توينا والابرالصينية فهي طريقة رائعة لعلاج الكثير من الامراض استخدمت هذه التقنية قبل الالاف السنين في الصين لعلاج الامراض، اما تقنية التأمل فهي مفيدة للتخلص من الكثير من المشاكل النفسية وتعطي ايضا راحة نفسية يشعر الممارس بانه يعيش في عالم اخر خالي من التوتر، القلق، العصبية، الحقد وغيرها من هذه المشاكل النفسية والتقنية الاخيرة هي العلاج بالبندول وطاقة الهرم هذه التقنية مفيدة جدا لازالة الطاقة السلبية من الجسم وتعديل الخلل الموجود في طاقة الجسم وفي الشاكرات. كل هذه التقنيات استخدمها في العلاج وكل هذه التقنيات مفيدة للتخلص من الامراض.

سؤال ماهي الامراض التي عالجتها؟ ممكن تعطينا امثلة لذلك؟
جواب
اولا لايوجد شيء اسمه مرض وانما هناك خلل في عضو من اعضاء الجسم بسبب مشكلة نفسية تعرض لها الشخص سابقا، هذه المشكلة تؤدي الى خلل في طاقة الجسم ويصيب احد اعضاء الجسم المرتبطة بهذه المشكلة مثلا عند اصابة الشخص بحالة ذعر او صدمة خوف قوية فهذه الصدمة تؤثر على البنكرياس والكليتين وهذا بدوره تؤدي الى الاصابة بمرض السكري او مشاكل في الكلية وهذا المشاكل لايمكن علاجها الا بازالة السبب الرئيسي لها الا وهو الخوف، لذلك اذا ارت ان تعالج اي خلل موجود في جسم اي شخص فعليك ان تعالج السبب الرئيسي الذي ادى الى هذا الخلل وهذا بدوره يؤدي الى اختفاء الاعراض

لقد عالجت بقوة الله عز وجل الكثير من المشاكل الصحية او الامراض منها على سبيل المثال الحساسية الموسمية والحساسية من المواد الغذائية وكذلك حساسية من التراب والحيوانات، وعالجت مشكلة الربو كذلك عالجت مشاكل والالام المعدة والعمود الفقري والكتف ومشاكل الركبة، البواسير، مشاكل الكلية وكذلك تضخم البروستات وغيرها،لان جسم الانسان مثل ماقلت سابقا بامكانه ان يعالج نفسه بنفسه اذا توفرت له الظروف المناسبة.

سؤال ماهو هدفك بخصوص عملك في المستقبل؟
جواب
هدفي باذن الله ان اكون احسن معالج في العالم مع كل الاحترام والتقدير للاساتذة الذين درسوني لانهم فعلا اساتذة في العلاج البديل، لذلك سوف اجتهد وادخل كل دورات العلاج البديل التي اجدها مفيدة وانها سوف تفيدني لعلاج الناس ، والهدف الاخر هو ان يكون لدية القدرة لمساعدة وعلاج اكبر عدد من الناس الذين لايجدون علاجهم عند المدرسة الطبية.

سؤال لماذا لم تتفتح لحد الان عيادة لغرض العلاج ؟
جواب
حاليا انني ازور الناس في بيوتهم لغرض العلاج والسبب في ذلك لاعطاء الوقت الكافي للشخص ولفهمه الاسباب الرئيسية التي سببت له هذه المشكلة اوالخلل وثم علاجه بعد ذلك يتم اعطائه نصائح وتمارينات علاجية وهذا يتطلب وقت كثير فمثلا جلسة علاج الحساسية فقط تستغرق اكثر من ساعتين، اذن اذا كان لدية عيادة فلن استطيع ان اعطي الوقت الكافي للشخص، الشيء الاخر هو ان الشخص يشعر بارتياح اكثر في بيته.
زيارتي لزبائني تشمل مدينة كولن وضواحيها، لقد زرت عوائل كانوا يبعدون عني بمسافة ساعة من الزمن بالسيارة، والاشخاص الذين يبعدون اكثر من ذلك اذا ارادو ياتون الى شركة تجهيز اثاث الحلاقة لغرض العلاج
DMD by Dunja
هذه الشركة موجودة في مدينة كولن بورتس.

لقاء صحفي مع الأخصائي جلال علي أوسو في العلاج البديل ..لكل من يريد تفاصيل أو إستفسارت أكثر أو من يعاني من المشاكل المذكورة في التقرير الصحفي يرجى الاتصال على الارقام التالية:-

004917634350760

00491727089006

سؤال وفي الختام شكر وتقديرلكم
جواب
شكرا جزيلا لكم ولموقعكم الرائع بحزاني نت.

عن بحزانى نت
سالم علي
RELATED ARTICLES

1 COMMENT

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular