الأربعاء, مايو 29, 2024
Homeاخبار عامةهزة أرضية قوية تضرب العاصمة بغداد وعدد من محافظات البلاد

هزة أرضية قوية تضرب العاصمة بغداد وعدد من محافظات البلاد

[[article_title_text]]
(بغداد اليوم)  بغداد – شهدت العاصمة بغداد، الأحد، هزة ارضية قوية ضربتها وعدد من محافظات البلاد من بينها السليمانية وكركوك والنجف وكربلاء وواسط والديوانية.
واستمرت الهزة في بغداد نحو دقيقة، فيما شعر بها المواطنون في المناطق الشمالية وتحديدًا محافظت السليمانية واربيل ودهوك وكركوك وصلاح الدين وديالى،  حيث بلغت قوتها 6 درجات على مقياس رختر في كلار بحسب قناة العراقية شبه الرسمية.
وذكر مراسلو بغداد اليوم في محافظات، النجف، كربلاء، واسط، الديوانية، المثنى، والانبار أن محافظاتهم تأثرت بالهزة الأرضية أيضا، دون تفاصيل أكثر عن قوة الهزة أو وقوع أضرار.
وجاءت الهزة بعد زلزال بقوة 6.3 ضرب منطقة ايلام الايرانية قرب الحدود العراقية، فيما حصلت “بغداد اليوم” على صورة توضح منطقة مركز الزلزال والمناطق التي تأثرت به.
[[article_title_text]]
وضربت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، ليل السبت – الاحد، 25 آب 2018، هزت مشابه، حيث شعر بها المواطنون في تلك المناطق آنذاك.
وقال مراسلو “بغداد اليوم”، في المحافظات، إن هزة ارضية ضربت العاصمة بغداد وكركوك والسليمانية واربيل ودهوك وحلبجة وكرميان وخانقين ورانيا وسيد صادق، بالاضافة الى محافظات ديالى وبابل وكربلاء واطراف النجف، مشيرين الى أن الهزة تراوحت شدتها بين 3 الى 5 درجات.
وأضافوا أن الهزة شعر بها المواطنون في العاصمة ومحافظتي كربلاء والنجف، واغلب المناطق التي تعرضت للهزة الارضية، مبينين أن سبب الهزة هو تعرض كردستان ايران الى زلزال شديد القوة.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular