الأحد, مايو 19, 2024
Homeاخبار منوعةتعرف على الدول الأكثر سخاءً بالعالم

تعرف على الدول الأكثر سخاءً بالعالم

تعتبر المعونة أداة مهمة لتعزيز التنمية الاقتصادية والرفاهية ، وتشكل جزءاً مهماً من الاستراتيجية الخارجية للحكومات

لكن ما هي الدول الأكثر سخاء؟

وبالنظر إلى المساعدة الإنمائية الرسمية  ، قامت منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي بحساب إنفاق أعضائها في عام 2015 – سواء في الإجمالي أو كنسبة مئوية من الدخل القومي الإجمالي.

الولايات المتحدة ، من غير المستغرب ، تأتي أعلى عند النظر إلى الإنفاق الكلي. وفي العام الماضي ، قدمت أكثر من 30 مليار دولار إما كمساعدات ثنائية أو من خلال منظمات دولية مثل البنك الدولي أو الأمم المتحدة.

 

وتأتي ألمانيا في المرتبة الثانية ، حيث بلغت المساعدة الإنمائية الرسمية أكثر من 20 مليار دولار في العام الماضي. وهذا يمثل زيادة قدرها أكثر من 4 مليارات دولار مقارنة بعام 2014.

تهيمن الدول الأوروبية على القائمة ، لكن الإمارات العربية المتحدة ، وكندا ، واليابان تتميز أيضاً ومع ذلك ، تظهر صورة مختلفة تمامًا ، إذا اعتبرناها كنسبة مئوية من الدخل القومي الإجمالي

مثل الكثير من الولايات المتحدة للإنفاق الكلي ، تظهر السويد أمام هذا الحشد من الدول. وفي العام الماضي ، بلغ صافي المساعدة الإنمائية الرسمية للسويد نسبة 1.41 في المائة من إجمالي الدخل القومي ، والتزمت الدولة بالحفاظ على هذا الرقم فوق 1 في المائة.

تدعو الأمم المتحدة البلدان المتقدمة اقتصاديًا إلى إنفاق 0.7٪ على الأقل من إجمالي الدخل القومي على المساعدات الإنمائية الرسمية. وتقول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن هذا ربما يكون “أفضل هدف معروف في المساعدات الدولية”. ومع ذلك ، وكما يتبين من الرسم البياني أعلاه ، فإن عدداً قليلاً من البلدان قابلته.

مع استمرار الأزمات الإنسانية في جميع أنحاء العالم ، تظل المعونات مهمة بقدر ما كانت دائمًا. ولكن مع وجود عدد قليل من البلدان التي تستوفي هدف الأمم المتحدة ، هناك الكثير من العمل المتبقي للقيام به للوصول إلى مستوى 0.7٪.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular