الأحد, يونيو 16, 2024
Homeمقالاتجماعة تائهة تحتفل سنوياً بعيد سومري قديم ليست لها أية علاقة به...

جماعة تائهة تحتفل سنوياً بعيد سومري قديم ليست لها أية علاقة به ألا وهو عيد أكيتو؟؟؟!!! : محمد مندلاوي

إن الشائع في العالم، وحسب ما جاء في بواطن الكتبالمختصة،الذيوضعهاأصحاب الاختصاص، أنالعيدالمشارإليهفيعنوانالمقالأعلاههوعيدسومري، والسومريون كما تقول الغالبية العظمى من المؤرخين والآثاريينفيالعالمإنهممنالعرقالهندوأوروبي – الآري، أيإنهمعرقغير سامي،غيرجزري، أي لم يأتمنجزيرةالعربكماجاءقدماءالساميونالذينانتهوامنالوجودنهائياًكانتهاءالديناصوراتعلىالأرض،وهمكلمنالآشوريين،والأكديين،والعموريين – الأموريينإلخوكذلكليستلهذاالعيدأيةعلاقةبالمجموعاتوالطوائف العرقية والعقدية الحديثة التي تسمىالكلدان،السريان،والعبريين،والزمرةالآثوريةالتيابتدعتهاالمخابراتالبريطانية اللعينة،أنهذه المجموعة الأخيرة – آثوريون- إنغالبيةعلماءالعالمترفضبأنهمامتدادللآشوريينالقدماء،الذينانتهوامنالوجودعلىأيديالميديينعام 612 ق.م. نذكرهناأسماءعددمنهؤلاءالعلماء:1- الدكتور فاضل عبد الواحد ذنون 2-الدكتور وليد الجادر 3- الدكتور فاروق ناصر 4- الدكتور علي ياسين الجبوري، 5- الدكتور سامي سعيد الأحمد 6- الدكتور عامر سليمان 7- المؤرخ جيمس موريس، 8-المؤرخ الهولندي ماليبار 9- المؤرخ العراقي عبد الرزاق الحسني 10-عبد الحميد الدبوني 11- يوسف إبراهيم يزبك، 12- القس سليمان الصائغ 14- عالم الآثار نيكولاس بوستكيت، 15- المؤرخ سيدني سميث 16- والدكتور أحمد سوسة، أن جميع هؤلاء المختصين وغيرهم كثر متفقين على أن الآثوريي اليومليسوا من بقايا الآشوريين القدماء.

عزيزي المتابع، أن موضوعنا لهذا اليوم هو عن مجموعة من البشر يعتنقون الدين المسيحي، أو العقيدة المسيحية، وألصق بهم حديثاً اسماً وثنياً ألا وهو آشور؟!. كما أسلفت أعلاه، أن هذا الاسم ابتكرها لهم في العصر الحديث الجهة الأجنبية الاستعمارية وهي بريطانيا، التي قالت لهم أن اسم النساطرة أي أتباع نسطورس بطريرك القسطنطينية المطرود من قبل مجمع أفسس المقدس، قالت لهم الجهة البريطانية حتى أن اسم آثور – آطور أيضاً لا تفيدكم بشيء، قولوا نحن امتداد للآشوريين القدماء، وهذا سيمنحكم موقعاً مرموقاً في العالم، وتحديداً في العالم المسيحي. إن الجماعة.. لم تكذب الخبر، قاموا وهللوا لهذه البدعة وقامت كنائسهم بدورها وحَشَتْ رؤوسهم.. بأنهم أخلاف الآشوريين القدامى وعلى مر الأعوام صدقت عامة هؤلاء المساكين هذه الكذبة. رغم أن الكنيسة تعلم أن هذا الكلام يعد كفراً في العقيدة المسيحية، لأنه يكذب نبي من أنبياء الكتاب المقدس، ألا وهو النبي ناحوم، وربما يكذب غيره من الأنبياء الذين قالوا بصريح العبارة في أسفارهم (في كتبهم) أن الآشوريين قد انتهوا من على وجه الأرض عام 612 ق.م. ولم يعد لهم وجودا أبدا. عزيزي القارئ اللبيب، كي لا نفصل كثيراً ونرهق القارئ العزيز لمن يريد الزيادة في هذا الحقل لنا مقالات عديدة خصصناها للرد على هؤلاء النساطرة واليعاقبة أتباع نسطورس ويعقوب البرادعي، الذين يطلقون على أنفسهم في كوردستان اسم الآشوريين والسريان، أدناه تجد أسماء بعض عناوين هذه المقالات التي نشرناها سابقاً:1- ادعاءات النساطرة (الآثوريون) بين الانتساب إلى الآشوريين وأوهام الانتماء إلى العراق، بتسع حلقات.2- السيد شمعون شليمون لا تبقى أسير خرافات أكل الدهر عليها وشرب، بأربع حلقات.3- الطائفة النسطورية.. من الهرطقة الدينية إلى الهرطقة التاريخية بخمس حلقات.4- إلى المدعي… جوزيف صليوا سبي، بثلاث حلقات.4- يا نساطرة كوردستان ، متى تصحو ضمائركم النائمة من غفوتها، بأربع حلقات. 6- ياقو بلو..الموهوم بانتسابه إلى الهوية الآشورية البائدة، بخمس حلقات 7- قصة (الوثيقة) الدونية التي رواها المدعو البرت ناصر، بـ12 صفحة إلخ إلخ إلخ. للعلم، حتى أن آشور القديمة، لم تكن مواطنوها من جنس واحد فقط. يقول المؤرخون أمثال الأمريكي (ويل ديورانت) وغيره كان الآشوريون مزيجاً من أجناس عدة فقد قطن البلاد في حقب مختلفة.

فيما يتعلق بعيد أكيتوالسومري،لقداحتفلبهذا العيدهذاالعامالذيهوعام 2022 ميلاديوالعامالمزعوم 6772.هنانتساءل،هلتوجدبيدهذهالجماعة..وثيقةمعتبرةتؤكدوجودهذاالعيدبهذاالتاريخ؟هلتوجدوثيقةمعتمدةفيالمعاهدالعلميةتقولأنالآشوريينحتىالقدماءأيضاًوجدواعلىالأرضبهذاالتاريخ؟.لماذالايقارنوابينتاريخوجوددولةآشوروهذاالتاريخالذييزعمون؟هلوجدتدولةآشورفيهذاالتاريخ؟هلوجدنسليدعىآشوريفيهذاالتاريخ؟. إنهؤلاء..الذيناخترعتهمأيادي أجنبية غربيةصارواكالأتراكالطورانيينيدعونكلشيءيقويوجودهمالمزيفواسمهمغيرالحقيقي،بالأمسالقريب،حتىأكوندقيقاًفيالستينيات القرن الماضي غيروا اسم كنيستهممنالكنيسةالمشرقية،إلىالكنيسةالمشرقيةالآشورية،لاحظأمامأنظارالعالمودون خجل أضافوا لها صفةالآشورية؟؟؟!!!. مع أن هؤلاءالمساكين – الآثوريين-ليسلديهمحتىزيخاصبهممثلالكورد،والعرب،والفرسإلخ،أنهم يرتدونالزيالكوردي،ويضعونريشةفوقرؤوسهموهيطريقةكورديةكانتسائدةفيإمبراطوريةميديا.ثم،حتى إذا حسبوا الأعدادمنالعشراتومافوق،يحسبونعلىالطريقةالكورديةوليستعلىالطريقةالساميةالتييفترضأنيحسبواكماتحسبشعوبها؟،كذلكالرقصالذييؤدونهفياحتفالاتهمماهوإلارقصكورديلاغير،وطريقةغنائهمهيطريقة كورديةبحتة، وسحنتهم سحنة كوردية، ثم، أن لغة الآشوريين القدماء كانت اللغة الأكديةالتيماتتقبلالميلادمع متكلميها، بينما هؤلاء..يتكلموناليوملغةأخرىليستلهاأيةعلاقةباللغةالأكديةالتيقلتقبلقليلإنهاماتتمعأصحابها.عجبي، ليس في هذه الجماعةشخصعاقليقوللهمعيبعليكمتدعون مثلهذاالادعاءالكاذبالمفضوحبأنأكيتوعيدلكم!!!. أنتمأينوأكيتوأين. لو بحق وحقيقةهوعيدكمقولوالنادونتحريفوتحويرالكلمماهومعنىاسمأكيتو؟. يبقى هذا السؤال قائماً حتى تجيبوا عليه. أضف لهذا، أن المؤرخين والرحالة القدامى في صدر الإسلام قالوا صراحة أن المسيحيين في منطقة الموصل هم كورد بعضهم مسلمينوبعضهمالآخرمسيحيين،نصارى.

للأسف إن المسئولين الكوردفيإقليمكوردستانفيكلعامعندمايحلهذاالعيدالمزعوميهنئونهذهالجماعة.. بعيدهمالمزورهذا!!! ألايوجدفيكوردستانمؤرخكوردييقولللمسئولينالكوردهذاليسعيداًلهؤلاءالتائهين؟إنهمكجماعةليسواسوىبدعةمثلمذهبنسطورسأوجدهاالدولةالاستعماريةالتيجزأتالوطنالكورديكوردستانكيتكونخنجرغدرفيخاصرةالأمةالكوردية.

07 04 2022

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular