السبت, مايو 4, 2024
Homeاخبار عامةالعالم يحث المزارعين على حماية محاصيل القمح

العالم يحث المزارعين على حماية محاصيل القمح

حذر المهندسون الزراعيون فى العالم المزارعين من أنه ستكون هناك حاجة لعائدات قوية ليس فقط للحفاظ على هوامش محصول مناسبة على الأسعار المدفوعة للأسمدة هذا الموسم ، ولكن أيضًا لتوليد دخل كافٍ من المحاصيل الحالية لتغطية تكاليف الأسمدة المرتفعة المحتملة في العام المقبل.

قال نايجل سكوت ، المدير الفني الإقليمي لشركة الهندسة الزراعية ، ProCam: “يتعامل مزارعو الحبوب مع بعض الأعداد الكبيرة في الوقت الحاضر ، سواء من حيث الدخل المحتمل من محاصيل الحبوب ولكن أيضًا في فواتير الأسمدة المرتفعة.

أضاف: “هذا يترك هامش ضئيل للخطأ. إذا تراجعت العائدات ، فقد يعني الدخل المنخفض نقودًا أقل في الأعمال التجارية للأسمدة في الموسم المقبل – حيث من المتوقع أن تظل أسعار الأسمدة مرتفعة “.

ولكن في حين أن التكاليف والتحركات نحو نهج الإدارة المتكاملة للآفات (IPM) قد تغري المزارعين لتقليص بخاخات مبيدات الفطريات ، تظل حماية المحصول أمرًا بالغ الأهمية.

قال سكوت أن هذا كان صحيحًا بشكل خاص مع أوراق العلم في القمح الشتوي ، حيث ساهمت بحوالي نصف العائد الإجمالي ، لذا فإن الاهتمام الوثيق بالتفاصيل لحماية المحاصيل من الأمراض لبقية الموسم سيكون أمرًا بالغ الأهمية: “تخصيص مبيدات الفطريات للمخاطر الميدانية الفردية بدلاً من الاعتماد على البرامج الشاملة “.

كما حذر من أن المزارعين يجب أن يراقبوا عن كثب تصنيفات مقاومة الأصناف – وأن يواكبوا أي تغييرات: “لقد أظهر التاريخ كيف يمكن أن تنخفض تصنيفات مقاومة القمح الشتوي المتنوعة للصدأ الأصفر على مدى عام ،”.

قال ، “لكن مقاومة سبتوريا tritici كما انخفضت أيضًا تقييمات عدد من الأصناف المدرجة في قائمة AHDB الموصى بها (RL) منذ الموسم الماضي ، وفي كثير من الحالات حدثت هذه التخفيضات بعد اتخاذ قرارات بشأن زراعة هذه الأصناف “.

للحصول على معلومات محدثة ، أوصى بأن ينظر المزارعون إلى تصنيفات مقاومة Septoria tritici لمدة عام واحد على RL ، بدلاً من استخدام تصنيفاتهم لمدة ثلاث سنوات ، مضيفًا: “حتى ذلك الحين ، ضع في الاعتبار عوامل خطر المرض الأخرى. ”

كما نصح بأنه لا ينبغي للمزارعين التغاضي عن الآثار التي قد يكون لتاريخ الحفر على مخاطر الأمراض: “نحن نعلم أن الحفر المبكر يزيد بشكل كبير من مخاطر Septoria tritici.

لكن العمل في مركز التجارب في يوركشاير أظهر أنه حتى الأنواع ذات المقاومة القوية لـ Septoria tritici يمكن أن تعاني من العدوى إذا تم حفرها في سبتمبر “.

لماذا ترتفع أسعار القمح بشدة على الرغم من وفرة المخزونات؟

قال سكوت أنه حتى الأصناف المقاومة نسبيًا يمكن أن تعاني من عقوبة قدرها 1 طن / هكتار إذا تم حفرها في سبتمبر مقارنة بأكتوبر: “بالنسبة للمحاصيل التي تم حفرها قبل أواخر أكتوبر ، يمكنك اعتبار أن مقاومة سبتوريا تريتيسي أقل بنقطة واحدة أو أكثر من تصنيف RL ، ” أضاف.

“وبقدر ما قد يكون من المغري توفير المال عن طريق تقليل جرعات مبيدات الفطريات إذا كنت قد أنفقت بالفعل الكثير على الأسمدة ، فإن معدل الجرعة له تأثير كبير على مدة الحماية من مبيد الفطريات وعلى مستوى النشاط العلاجي الذي يوفره ضد العدوى . ”

ارتفع معدل التضخم في العالم (مؤشر أسعار المستهلك) إلى أعلى مستوى في عدة أشهر خلال مارس 2022 ، متجاوزًا هدف التضخم للبنوك المركزية.

وارتفعت أسعار القمح على مستوي العالم  إلى أعلى مستوياتها في 14 عامًا.

الارتفاع في أسعار القمح العالمية مدفوع بالاضطرابات الجيوسياسية المستمرة – حرب روسيا على أوكرانيا ، والتي أدت إلى اضطرابات كبيرة في الإمدادات.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular