الإثنين, أبريل 29, 2024
Homeاخبار عامةالاتحاد الوطني : برهم صالح لن يحتاج الى تأشيرة لدخول أربيل

الاتحاد الوطني : برهم صالح لن يحتاج الى تأشيرة لدخول أربيل

جوان إحسان فؤاد

دیجیتال میدیا إن ار تي

أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، أنه لن يرضى بإبرام أي اتفاق بين أربيل وبغداد دون الرجوع إليه، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية برهم احمد صالح لن يحتاج تأشيرة لدخول أربيل.

وقالت رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب، جوان إحسان فؤاد فی تصریحات نشرتها صحیفة “ئازانس” التابعة لجهاز الأمن والمعلومات للاتحاد الوطني اليوم 29 تشرين الثاني 2018 إن “حزبها لن يرض بتوقيع أي اتفاق بين أربيل وبغداد دون الاخذ بأرائه“.

وعن الأنباء التي تتحدث عن منع رئيس الجمهورية برهم احمد صالح من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني من الدخول إلى أربيل، قالت إحسان إن صالح يتمتع بكافة السلطات في جميع أرجاء العراق ولا يستطيع أحد أن يمنعه من زيارة أي شبر من ارض الوطن.

وأوضحت أن “صالح لن يحتاج إلى التأشيرة لدخول أي مدينة عراقية”، مشيرة إلى ان هناك أنسجاما جيدا بين الكتل الكردستانية في مجلس النواب.

وكان انتخاب برهم أحمد صالح رئيسا للجمهورية أثار امتعاض الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي كان يرى المنصب من حصته وفق نتائج الانتخابات الاخيرة، الامر الذي ادى إلى حدوث تشنجات سياسية وتبادل للإتهامات بين الحزبين الكرديين الرئيسيين.

ونقل إعلاميون مقربون من رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، الشهر الماضي إن الديمقراطي الكردستاني لن يقبل بدخول رئيس الجمهورية برهم أحمد صالح إلى أربيل عقب الخلافات التي نشبت على خلفية انتخاب الاخير رئيسا للجمهورية وإخفاق مرشح حزب بارزاني، فؤاد حسين في منافسة تسنم المنصب

RELATED ARTICLES

1 COMMENT

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular