الأربعاء, مايو 29, 2024
Homeاخبار عامةبينهم ضابط كبير.. "قسد" تعلن مقتل 9 من مقاتليها بسقوط مروحيتين شمال...

بينهم ضابط كبير.. “قسد” تعلن مقتل 9 من مقاتليها بسقوط مروحيتين شمال العراق

المروحيتان كانتا تقلان مجموعة من وحدات مكافحة الإرهاب في قسد

قسد" تحسم لغز "مروحية كردستان" وتعلن مقتل 9 من عناصرها.. ما القصة؟

المروحيتان كانتا تقلان مجموعة من وحدات مكافحة الإرهاب في قسد.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، الجمعة، مقتل تسعة من مقاتليها بينهم قائد عسكري رفيع، نتيجة سقوط طائرتين مروحيتين كانت تقلهم في إقليم كردستان العراق.

وقالت قسد في بيان إن المروحيتين سقطتا يوم الأربعاء الماضي نتيجة سوء الأحوال الجوية عندما كانتا في طريقهما إلى محافظة السليمانية، مضيفا أن من بين القتلى قائد قوات مكافحة الإرهاب شرفان كوباني.

وأشار البيان إلى أن المروحيتين كانتا تقلان “مجموعة من وحدات مكافحة الإرهاب توجهت لإقليم كردستان العراق في إطار فعاليات وجهود مكافحة خلايا داعش وتبادل الخبرات الأمنية والعسكرية”.

وكانت وسائل اعلام محلية وأخرى دولية أفادت في البداية بسقوط طائرة مروحية في منطقة نائية بمحافظة دهوك بإقليم كردستان العراق مما تسبب بمقتل عدد من عناصر حزب العمال الكردستاني.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان في بيان، الخميس، أن مروحية من طراز يوروكوبتر AS350 “تحطمت” ليل الأربعاء الخميس في منطقة دهوك، “ما أدى إلى مقتل جميع ركابها”.

وأكد مسؤول التواصل مع الإعلام الأجنبي في حكومة إقليم كردستان لاوك غفوري أن “خمسة أشخاص على الأقل قتلوا”، مضيفا أن “التحقيق لا يزال قائما من قبل المسؤولين الأمنيين لتحديد لمن تعود المروحية وأسباب الحادث”.

وقال لفرانس برس إن “بعض الركاب الذين قتلوا في الحادث هم عناصر في حزب العمال الكردستاني وفق التحقيق الأولي”.

لكن مصدرا في حزب العمال الكردستاني أبلغ فرانس برس أن التنظيم “يتحقق” من الموضوع بدون أن يؤكد أو ينفي أن القتلى أو المروحية ينتمون للمجموعة أو لا.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular