الأحد, مايو 5, 2024
Homeالشاشة المتحركةتشكيل مجلس جديد لقضاء شنكال

تشكيل مجلس جديد لقضاء شنكال

بحزاني نت : بعد ان تم رفض عودة الادارة القديمة الى قضاء سنجار لمزاولة عملها نتيجة تركها القضاء خلال احداث 16 اكتوبر 2017 واستلام ادارة القضاء وجميع مناطقها من قبل قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي .

صرح مصدر من داخل قضاء شنكال لبحزاني نت ورفض الكشف عن اسمه , اليوم الخميس 27-12-2018 ,  انه تم تشكيل ادارة او مجلس جديد للقضاء بدلاً من الادارة السابقة .

واضاف المصدر انه بحضور عدد كبير من ممثلي مكونات القضاء من الايزيدية , العرب والتركمان الذين شاركوا اليوم لتشكيل مجلس جديد للقضاء ليقوم بمهام المجلس او الادارة السابقة كتوفير الخدمات الضرورية للقضاء من كهرباء وماء صالح للشرب وفتح المدارس وكذلك القطاع الصحي ..

وأشار المصدر انه تم انتخاب السيد سعيد ملحم رئيس مجلس القضاء وعضوية 25 شخصاً  .

واخيراً اكد المصدر ان جميع المكونات في القضاء وخاصة الذين شاركوا اليوم عبروا عن فرحتهم لتشكيل هذه الادارة الجديدة وذلك لتقديم جميع الخدمات التي يحتاجونه مكونات القضاء , وان الاعضاء الذين تم اختيارهم اليوم سوف يستمرون في مهامهم الجديدة خدمة لاهالي القضاء دون تفرقة …

وكانت قوات البيشمركة قد انسحبت من شنكال بعد أحداث 16 اكتوبر 2017 عندما الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي  بغداد هجوماً عسكرياً  على المناطق المتنازع عليها ومن ضمنها شنكال ، بعد استفتاء الذي اجراه الاقليم ، واشتداد الخلافات المتراكمة بين الحكومتين الاتحادية واقليم كوردستان.

هذا ووجه مجلس قضاء سنجار بياناً الى الحكومة الاتحادية في بغداد والجهات المعنية , وجاء فيه :

RELATED ARTICLES

1 COMMENT

  1. خطوة عملية سليمة نحو مستقبل جديد لسنجار ونباركها ، لكن يجب ضمان دعم حكومة بغداد قبل كل شيء دعماً جدياً ونشطاً وليس من وراء الأذن ونرجو من إخوتنا هناك بجميع مكوناتهم التفاعل مع الواقع الذي فرضته الاحداث الأخيرة وعدم التشبث بالمواقف التي يُفكر بها البعض وهي بعيدة المنال , كثير من الأشياء كنا نتمناها وإضطررنا إلى التخلي عنها لأننا لسناأقوياء ولا أحد يدعمنا بالقدر المطلوب , فيجب التكيُّف للظروف إن لم نتمكن من تكييفها لنا

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular