الثلاثاء, مايو 21, 2024
Homeاخبار منوعةالسويد تنفق 4 ألف كرون على السجين الواحد يومياً .. وهو أكثر...

السويد تنفق 4 ألف كرون على السجين الواحد يومياً .. وهو أكثر بكثير مما تنفقه على طالب بالمدرسة

وفقا لتقرير للتلفزيون السويدي فإن الحكومة السويدية تجد نفسها تنفق على السجون السويدية أكثر مما تنفق على المدارس السويدية بسبب انتشار الجريمة ، ويقول يوهان أولجكفيست الرئيس التنفيذي لمنظمة Fryshuset : إن كلفة وضع  أحد المجرمين في السجن ،تكلف الحكومة السويدية 5000 كرون سويدي في اليوم وهي أعلى من نزوله في فندق 5 نجوم في ستوكهولم   ، ولكن في المدرسة فإن كلفة دوام الطالب بالمدرسة أقل من ذلك بكثير في اليوم الواحد .

ولكن كيف يتم حساب كلفة 5 ألف كرون سويدي (500 دولار) ك،، كلفة يومية لمجرم واحد داخل السجون السويدي ؟ .. المقصود بالكلفة اليومية هذه هو نصيب السجين الواحد من كلفة تشغيل وخدمات السجن والتي تشمل ميزانية تشغيل السجن وهي مرتفعة للغاية .

ويقول  أولجكفيست: “نلتقي بأطفال أصغر سنا معه سلاح وسترة واقية.. ويقوم بممارسة مبيعات مخدرات وجرائم مرئية.. علينا أن نتعامل معهم كضحايا  وليس كمجرمين وجناة لأنهم يتم استعلالهم والتغرير بهم وهو في عمر غير مدرك بما يفعلونه .

ووفقًا للشرطة ، ينضم ثلاثة شبان إلى البيئات الإجرامية الشبكية كل يوم وهو ما وصفه أولجكفيست بالأمر المحبط على اعتبار أن الحلول موجودة ولكنها غير مستخدمة حسب قوله. ونحاول الحكومة السويدية حاليا العمل على مواجهة الجريمة والقضاء عليها من خلال خطط أمنية كبيرة والعديد من القوانين والتشريعات لتشديد العقوبات وضبط المجتمع 

وفقاً لموقع الشرطة السويدية .. في عام 2021 ، كانت التكلفة اليومية في الحجز 3189 كرونة سويدية وفي مركز احتجاز 3305 كرونة سويدية للسجين الواحد يوميا . تتأثر التكلفة اليومية للرعاية ، من بين أمور أخرى ، بالإشغال ، حيث يتم توزيع التكاليف الثابتة على أيام رعاية أكثر أو أقل اعتمادًا على حالة الإشغال. Under 2021 var dygnskostnaden i häkte 3 189 kronor och på anstalt 3 305 kronor. Vårddygnskostnaden påverkas bland annat av beläggningen, genom att de fasta kostnaderna fördelas på fler eller färre vårddygn beroende på beläggningsläget.

 

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular