الأحد, مايو 5, 2024
Homeاخبار عامةعبد المهدي يأمر بإنزال اﻷعلام الكردية من المقار الحزبية في كركوك

عبد المهدي يأمر بإنزال اﻷعلام الكردية من المقار الحزبية في كركوك

وكالات : اصدر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ، الاربعاء ، بيانا مهما بشأن  رفع العلم الكردستاني في مقار  حزبية بمحافظة كركوك.

وتابع البيان ، ان ”  رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ، اجرى  اتصالات عاجلة برئيس الجمهورية  ، برهم صالح ، باعتباره المسؤول على ضمان الالتزام بالدستور ،  فضلا عن  الاتصال بالقيادات السياسية المختلفة ووجهها بإنزال العلم الكردستاني من السارية الرئيسة في مقات حزبية في كركوك باعتبار ان هذا العمل يعد مخالفة  للدستور”، مشيرا الى ، ان ” رئيس مجلس الوزراء اكد  للسياسيين بأن الاسلوب المناسب  في ذلك هو سؤال المحكمة الاتحادية العليا عن دستورية  تلك  الخطوة  من عدمها قبل تطبيقها إن اردنا احترام الدستور كما نطالب جميعا” .

وكانت وسائل الإعلام نشرت صورا لمقار  حزبية كردستانية في كركوك وقد رفعت العلم الكردستاني بجانب العلم العراقي.

وقال  بعض السياسيين اثناء الاتصالات التي اجراها رئيس الوزراء ، بأن ” كركوك منطقة متنازع عليها ولهم الحق  في رفع علم الاقليم فيها، اﻻ ان  رئيس مجلس الوزراء اكد بأن كركوك منطقة متنازع عليها تقع خارج الحدود التي رسمها الدستور لإقليم كردستان ، وان المناطق المتنازع عليها تبقى على حالها ولا يجوز اجراء تغييرات امر واقع  فيها لحين حسم هذا الموضوع دستوريا. اما رفع علم الحزب وشعاره فهذا أمر تمارسه جميع اﻷحزاب ولا يشكل خرقا للدستور “.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular