ar

انقاذ عائلتين ايزديتين من قبضة داعش من سوريا

أعلن السيد ” حسين كورو القائيدي ” مدير مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين في دهوك يوم امس الأحد ,13 كانون الاول 2019 ؛ على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك ) ؛ خبرانقاذ عائلتين ايزيديتين من اهالي مجمع دوكري وكرزرك بعد اكثر من اربع سنوات على اختطافهم من قبل التنظيم الدولة الاسلامية ( داعش).
وقال ” القائيدي” عن انقاذ العائلتين الايزيديتين :
العائلة الاولى من اهالي مجمع دوكري تتكون من اربع أفراد ( السيدة (و)و اولادها الثلاثة و العائلة الثانية من اهالي مجمع كرزرك ثلاث أفراد ( السيدة (ع)وأولادها الاثنين ؛ حيث ان عدد العائلتين اللتين تم إنقاذهما( 7 )أفراد .
وأضاف “القائيدي ” منذ بداية عام 2019 تم تحرير مجموعة اخرى من الايزيديين المختطفين من سوريا , كما وصلت يوم السبت فتاتين ايزيديتين الى كوردستان بعد تحريرهما من قبضة التنظيم الارهابي وهذا يعتبر تحدي وامل كبير لاهالي المختطفين بان الجهود حثيثة لإنقاذ الآخرين من قبضتهم بكل الإمكانيات المتاحة .
هذا وأكد “القائيدي” ان عمل مكتب انقاذ المختطفين مستمر ويستمر رغم التحديات والمعوقات التي تعرقل انقاذ المختطفين الايزيديين كما دعا من جانبه كافة الجهات الفاعلة والأفراد والشخصيات والمنظمات التي تعمل في مجال حقوق الانسان التعاون مع المكتب لإنقاذ المختطفين الباقين وعددهم اكثر من 3000 مختطف ومختطفة .
خدر ديرو الخانصوري / بحزاني نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*