الأحد, مايو 19, 2024
Homeاخبار منوعةالطقس الأسوأ لم يصل بعد – السويد

الطقس الأسوأ لم يصل بعد – السويد

أصدرت مصلحة الأرصاد الجوية تحذيراً من الدرجة الأولى لتساقط الثلوج في عدة مناطق خاصة غرب وجنوب السويد.

 ومن المحتمل أن تتسع دائرة التحذيرات لتشمل مناطق إضافية، وذلك خلال الساعات القليلة القادمة، وعلى الرغم من ذلك فأن الطقس الأسوأ لم يصل بعد،  فمن المتوقع هطول كميات كبيرة من الثلوج بدءاً من بعد ظهر اليوم الأحد ومن المتوقع أن تصل سماكة الثلوج في بعض مناطق غرب السويد 30 سم.

يقول خبير الأرصاد الجوية يوهان غروث لصحيفة الأكسبريسن “نظام الطقس يتسارع بشكل أكبر مما نتخيل حيث سنشهد طقس عاصف وفوضوي وتساقط كثيف للثلوج بالأخص على الساحل الغربي والمرتفعات”.

وقد يزداد الأمر سوءاً في مقاطعة سكونة حيث ستشهد تساقط كثيف للثلوج وسيكون ذلك مصحوباً بالأمطار، وستزداد الخطورة على الطرقات حيث شهدت الساعات الأخيرة عدة حوادث و أكثرها كان على الطريق السريع E6

درجات الحرارة ستتراوح ما بين 0 درجة مئوية في جنوب السويد و -25 في شمال السويد حيث ستشهد السويد طقس بارد في عموم انحاء السويد ودرجات الحرارة قد تهبط أقل من المعدل العام السنوي.

مصلحة الأرصاد الجوية تنصح الجمهور بمتابعة حالة الجو باستمرار . يقول يوهان غروث  خبير الأرصاد في معهد ستورم للطقس “لقد اصدرنا تحذيراً من الدرجة الأولى ننصح الناس بمتابعة أخر المستجدات لأن حالة الطقس ستسبب مشاكل في الطرقات بسبب الثلوج والرياح العاتية.”

من جهتها مصلحة الطرقات تنصح السائقين بتوخي الحذر عند القيادة وتجنب استعمال السيارات الخاصة إلا للضرورة القصوى.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular