السبت, مايو 18, 2024
Homeاخبار عامةالسويد: انتخاب "أفين إينجين" عضوة في البرلمان الأوروبي

السويد: انتخاب “أفين إينجين” عضوة في البرلمان الأوروبي

 

انتخبت السيدة أفين إينجير (34 عاماً) من مدينة آمد لعضوية البرلمان باسم حزب العمال الديمقراطي في السويد(SAP) في انتخابات البرلمان الأوروبي، التي جرت في 26 من آيار، وحصل الحزب على 23،6 بالمائة من الأصوات في الانتخابات التي ضمت 20 برلماني من الاتحاد الاوروبي وتم انتخاب 5 أعضاء ومن ضمنهم إينجير. 
وتعمل إينجير في المجال السياسي ضمن حزب العمال الديمقراطي منذ مدة، وكانت تشغل منصب رئاسة اتحاد الشبيبة الاشتراكية الدولية وبعدها عملت في مركز Olof Palmeyê، وخلال العامين الماضين عملت كسكرتيرة لحزب العمال الديمقراطي في السويد للعلاقات الدولية. 
وقبل الانتخابات قالت إينجير لوكالة فرات للأنباء: “أصبحت مرشحة في البرلمان الأوروبي لأنادي بالمساواة، الديمقراطية وحقوق الإنسان وكي أُسلط الضوء على قضية الشعب الكردي”. 
وأصدرت إينجين العديد من البيانات نددت فيها بالانتهاكات، التي تمارس ضد الشعب في تركيا وكردستان وانضمت إلى محاكمات الرؤساء المشتركين والبرلمانيين من حزب الشعوب الديمقراطي.
وفي الآونة الأخيرة تابعت مع البرلماني في حزب العمال الديمقراطي قادر كاسرغا مجرى الانتخابات المحلية، التي جرت في تركيا وشمال كردستان في 31 من آذار وأفادت لوكالة فرات للأنباء ANF بمجريات الأحداث.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular