وأفاد مراسلنا، أن برلمان كردستان، الذي حضر جلسته 82 عضواً من أصل 111، انتخب نيجيرفان بارزاني رئيساً للإقليم بعد حصوله على 68 صوتاً. 
وقاطعت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني جلسة اليوم، فيما امتنعت عدة كتل عن التصويت لمرشح الديمقراطي نيجيرفان بارزاني.
وهذه الكتل هي الجماعة الاسلامية، الاتحاد الاسلامي، الجيل الجديد، فيما صوت لبارزاني كتلة الحزب الديمقراطي والتغيير وممثلي الاقليات في البرلمان. 
من جهتها أكدت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في برلمان كردستان، أن عدم مشاركتها في جلسة التصويت على انتخاب رئيس إقليم كردستان كانت بسبب عدم التزام الحزب الديمقراطي باتفاق تشكيل الحكومة.
وقالت بيكرد طالباني عضوة كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني خلال مؤتمر صحفي تابعته ANF: “لم نشارك في جلسة التصويت لانتخاب رئيس إقليم كردستان، نحن ملتزمون بقرار قيادة حزبنا والاتفاق الذي أبرمته مع الحزب الديمقراطي”.
وأضافت طالباني” اتفاقنا مع الحزب الديمقراطي كان على 3 محاور: إقليم كردستان والشراكة الحقيقة، تطبيع الأوضاع في كركوك وآلية عملنا المشترك في العاصمة بغداد، وكل هذا كان من أجل توفير مستقبل أفضل لإقليم كردستان والشراكة الحقيقة ووحدة الموقف والصف للأحزاب الكردستانية”.
وتابعت: إن “عدم مشاركتنا في جلسة اليوم لم تكن لأسباب شخصية، بل لأننا لم نتوصل إلى قناعة باننا سنتمكن من معالجة مشاكل المناطق المستقطعة لذا كتلنا ملتزمة بقرار القيادة سيكون لكتلة الاتحاد الوطني توضيح لرؤيتها ستطرحه خلال الاجتماع المقبل للمجلس القيادي”.
في حين قررت كتلة الجيل الجديد مقاطعة جلسة اليوم وأكدت أنها لن تحضرها بسبب اعتراضها على الصلاحيات المتعددة التي سيمنحها تعديل القانون لرئيس الإقليم.
وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار رئيس الإقليم، بطريقة التصويت من داخل البرلمان، بعد إقرار البرلمان قانون إعادة تفعيل مؤسسة الرئاسة وآلية انتخاب الرئيس حتى إقرار دستور للإقليم.
وهذه هي السيرة الذاتية لرئيس اقليم كردستان الجديد:
ولد نيجيرفان ادريس بارزاني في قضاء حاج عمران 1966.
في عام 1989 أصبح عضواً في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني.
عام 1996 أصبح نائب رئيس حكومة إقليم كردستان.
عام 1999 ترأس حكومة الإقليم في الكابينة الرابعة.
2006 رئيس حكومة كردستان حتى 2018
متزوج ولديه 5 أولاد.