الإثنين, مايو 6, 2024
Homeاخبار عامةقصف روسي يستهدف محيط رتل تركي.. وأنقرة تعلن طريق حلب – اللاذقية...

قصف روسي يستهدف محيط رتل تركي.. وأنقرة تعلن طريق حلب – اللاذقية «منطقة عسكرية»

 

أكدت مصادر سوررية مطلعة، اليوم الأحد، أن طائرات روسية استهدفت اليوم محيط رتل عسكري تركي جنوب حلب، فيما أعلنت أنقرة طريق حلب – اللاذقية «منطقة عسكرية».

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الطائرات الروسية استهدفت محيط رتل عسكري تركي بالقرب من قرية كفر حلب بريف حلب الجنوبي الغربي، وذلك أثناء مروره من المنطقة بعد دخوله الأراضي السورية صباح الأحد.

وذكر في وقت سابق اليوم، أن رتلاً عسكرياً تركياً كبيراً، مكوناً من 40 دبابة ومدرعة، وناقلات جنود، ومعدات عسكرية ولوجستية، دخل إلى الأراضي السورية من معبر كفرلوسين، وتوجه جنوباً دون معرفة الوجهة.

واستقدمت أنقرة خلال اليومين الماضيين تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق سيطرتها شمال غربي سوريا، إلى جانب وحداتها المنتشرة قرب الحدود، بالتزامن مع إعلان الفصائل السورية الموالية لتركيا عن بدء عملية عسكرية ضد قوات النظام وروسيا من جهة، والوحدات الكوردية من جهة أخرى، بريف حلب الشمالي الشرقي.

نتيجة بحث الصور عن خريطة طريق حلب اللاذقية

في السياق أكد المرصد السوري، إعلان طريق حلب – اللاذقية المعروف بـ (M4) منطقة عسكرية من قبل القوات التركية، في مؤشر على تصعيد تركي مع روسيا.

هذا ويتواصل القصف العنيف من قبل النظام السوري عبر عشرات الغارات والبراميل المتفجرة على كل من سراقب وريفها وسرمين والنيرب وآفس وحاس وأماكن أخرى بريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي، بالتزامن مع قصف روسي مكثف على مناطق متفرقة ضمن الريف الحلبي.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular