الإثنين, مايو 6, 2024
Homeاخبار عامةالزاملي يتهم اربيل بتهريب "داعشيتين" بالتواطؤ مع برلين على متن "الطائر الأخضر"!

الزاملي يتهم اربيل بتهريب “داعشيتين” بالتواطؤ مع برلين على متن “الطائر الأخضر”!

(بغداد اليوم) بغداد – اتهم القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، السبت، حكومة كردستان، بتهريب اثنتين من نساء داعش، إلى برلين، على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية، بالتواطؤ مع ألمانيا، فيما شدد على ضرورة توقيف ومحاسبة كل من ساهم أو شارك في هذه العملية.

وقال الزاملي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن “سجون إقليم كردستان تضم أكثر من خمسة آلاف إرهابي داعشي، يصنفون من بين أخطر وأكبر مجرمي التنظيم الإرهابي من الأجانب والعرب والعراقيين”.

وأضاف أنه “طالب الحكومة الاتحادية في وقت سابق، باستلام الدواعش المسجونين في الإقليم، لكن لم تكن هناك جدية وحزم باستلام المجرمين الذين تم القبض عليهم خلال عملية تحرير مدينة الموصل عام ٢٠١٧”.

ودعا الزاملي، الحكومة الاتحادية، إلى “فتح تحقيق جدّي بعملية تهريب امرأتين داعشيتين ألمانيتين، من سجون إقليم كردستان”، لافتاً إلى أن “تلك العملية تمت بالتنسيق ما بين الأجهزة الأمنية في الإقليم، وعدد من المحققين والشرطة الألمان”.

وشدد القيادي في التيار الصدري، على ضرورة “توقيف ومحاسبة كل من ساهم أو شارك في هذه العملية”، داعياً الحكومة الألمانية، إلى “إعادة المعتقلتين الداعشيتين، وتسليمهما إلى السلطات الاتحادية في العراق”.

وأشار الزاملي، إلى أن “عملية تهريب إرهابيتين خطيرتين إلى خارج العراق، تمت على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية، وهذا امر مؤسف”، محذراً من “تكرار تهريب المجرمين الدواعش من السجون العراقية”.

RELATED ARTICLES

Most Popular