الجمعة, يناير 27, 2023
Homeالاخبار والاحداثجلسة صلح مباركة في البيت الايزيدي للكولتور في كولن وضواحيها

جلسة صلح مباركة في البيت الايزيدي للكولتور في كولن وضواحيها

عقد اليوم الاحد الموافق 19.07.2020 جلسة صلح مباركة في البيت الايزيدي للكولتور في كولن وضواحيها بين عائلتين أحداهن من مدينة زاخو والاخرى من قرية بوزان . وبمشاركة اقرباء واصدقاء العائلتين ونخبة من وجهاء ومثقفي مدينة كولن الالمانية . وذلك بعد خلافات دامت بينهم اكثر من سنة وخمسة اشهر تقريباً . ولله الحمد تم الصلح بين الطرفين بدون قيد أوشرط نهائياً وكل طرف تنازل قانوينياً عن قضيته ضد الطرف الثاني في المحاكم الالمانية .

ومن خلال الجلسة اكدنا نحن في هيئة ادارة البيت الايزيدي للكولتور في كولن وضواحيها على اهمية تحقيق الصلح وتعزيز دعائم السلم لتعلو ارادة الخير والصلح على دوافع الشر ونبذ كافة الخلافات واشكال العنف والكراهية.

وفي الاخير قدمنا شكرنا وتقديرنا للعائلتين لتعاونهم الجاد معنا لاتمام هذا الصلح . ونتمنى ان يكون هذا الصلح بادرة خير وسلام على العائلتين والحضور الاكارم وجميع اهل الخير . وبعد الانتهاء من مراسيم الصلح واتمام المصافحة والعفو والتسامح بين الطرفين وعلى شرف الضيوف والحضور الاكارم قدم البيت الايزيدي مأدبة غداء .
واختتمت الجلسة بتصفيق حار من جميع الحضور الكرام وتم تقديم شكر خاص لاهالينا الكرام في مدينة زاخو لما قدموا لنا من خدمة مساعدات وفتحوا ابوابهم لنا بعد تعرض اهلنا في شنكال الحبيبة الى ابشع الجرائم من على يد تنظيم الداعش الارهابي البشع ، وبقلوب صافية ودعنا بعضنا البعض . ونتمى ان يكون هذا الصلح بادرة خير وفرح وسرور وبهجة وبداية امل وراحة وطمانينة على العائلتين وجميع الحضور وعلى كل الخبيرين .

اللجنة الإعلامية للبيت الايزيدي للكولتور
19.07.2020

RELATED ARTICLES

2 COMMENTS

  1. تحية لأعضاء ورئيس البيت الأيزيدي للكلتور في كولن ونثمن مبادراتهم المستمرة من أجل أصلاح وحل المشاكل .علما ان المبادرة الحسنة ليست الاولى ونتمنى الاستمرار .بالتوفييق للجميع

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular