الخميس, مايو 2, 2024
Homeاخبار عامةمتحدث التحالف يكشف عن "الجهات" التي تقصف السفارة الأمريكية وتستهدف الشاحنات

متحدث التحالف يكشف عن “الجهات” التي تقصف السفارة الأمريكية وتستهدف الشاحنات

 

وصف المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق، العقيد مايلز كيكينز، الجهات التي تقصف السفارة الأميركية في بغداد، وكذلك التي تستهدف الشاحنات المدنية العاملة مع التحالف  بـ”الخارجين عن القانون”.

وقال العقيد مايلز كيكينز، في تصريحات متلفزة ، إن “الخارجين عن القانون هم من يستهدفون قوات التحالف الدولي، وهؤلاء خارج منظومة الدولة العراقية “، مضيفاً ” هناك تحقيق تجريه الحكومة العراقية حول كيفية تمويلهم وتزويدهم بالسلاح”، موضحاً ، أنهم “لن يوقفوا جهودنا في مساعدة القوات العراقية”.

وأضاف كيكينز، أن “الصواريخ التي تستهدف السفارة الأميركية تسقط على منازل المواطنين العراقيين وليس السفارة”، مبينا أن “أحد صواريخ الكاتيوشا سقط قبل أيام على منزل ضابط عراقي بجهاز مكافحة الارهاب وتسبب بهدمه”.

وتابع، أن “هناك من يفجر عبوات ضد شاحنات تنقل مواد غير عسكرية لصالح القوات العراقية وقوات التحالف ويقتل عراقيين ينقلونها فقط لأنهم يقومون بذلك”، مبينا أن “من مسؤولية الحكومة العراقية توفير الحماية لقوات التحالف، وهي أعلنت التزامها بذلك، ونحن قادرون على حماية أنفسنا، لكننا مؤمنون بقدرة القوات العراقية على توفير الحماية”.

وأشار المتحدث باسم التحالف الدولي ، الذي اعلن اليوم انتهاء مهمته كمتحدث رسمي باسم التحالف في شمال وشرق سوريا ، إلى أن “من يستهدف قوات التحالف الدولي لا يمثلون الشعب العراقي، وتواجدنا ليس لشن هجوم على أي من دول المنطقة”.

مشدداً ، أنه “لا توجد قواعد خاصة وحصرية لقوات التحالف الدولي في العراق بل تتواجد في قواعد بمشاركة القوات العراقية ، ونحن انسحبنا من 5 قواعد هذا العام”.

وفي رابع هجوم من نوعه خلال اقل من أسبوع ، شهد مساء اليوم السبت تفجيراً بعبوة ناسفة استهدف رتلاً للتحالف الدولي على طريق الشعلة السريع في بغداد ، كما تشهد العاصمة العراقية هجمات متكررة بصواريخ كاتيوشا تستهدف السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء المحصنة ومطار بغداد الدولي.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular